أسوان تستعد لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع وتعلن حالة الطوارئ بجميع المرافق والخدمات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسوان تستعد لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع وتعلن حالة الطوارئ بجميع المرافق والخدمات

أرشيفية
أرشيفية
أسوان- أ ش أ
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 5:42 م | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 5:42 م

قرر محافظ أسوان مصطفى يسري، فتح الحدائق والمنتزهات، لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين في أعياد الربيع وشم النسيم، والتي يصل عددها إلى 140 حديقة عامة على مستوى مدن المحافظة، مشيرا إلى أن مديرية الشباب والرياضة ستنظم لقاء رياضيا صباح غد الاثنين بحديقة مدكور أبو العز.

جاء ذلك خلال اجتماع يسري مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة؛ لمناقشة الاستعدادات الخاصة لاستقبال أعياد الربيع ورفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ في جميع المرافق والخدمات، تحسبًا لمواجهة أي ظروف طارئة، وإلغاء جميع الإجازات بالمواقع الخدمية.

ووجه المحافظ، المسؤولين في التموين بتكثيف حملاتهم الدورية على المخابز البلدية كافة ومنافذ توزيع الخبز، مع طرح كميات من الأسماك المملحة في الجمعيات الاستهلاكية بأسعار مخفضة لتحقيق التوازن المطلوب في الأسواق.

وأشار يسري إلى أنه تم التنبيه على القطاعات الخدمية في مقدمتها المحليات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لتكثيف حملات النظافة العامة في الحدائق والميادين والشوارع أول بأول، مع تجهيز دورات المياه العمومية بشكل لائق، وخاصة داخل المنتزهات العامة.

وأضاف أنه تم تكليف إدارات المرور والدفاع المدني وشرطة المسطحات، وسائر الأجهزة التنفيذية بتحقيق الانضباط والحركة الانسيابية في الشوارع الرئيسية والفرعية بالمحافظة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عزمي وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه تم إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات العامة والوحدات الصحية ونقاط الإسعاف في مختلف أنحاء المحافظة، مع إلغاء الإجازات لجميع العاملين، مؤكداً أنه تم توفير الأمصال في أقسام الطوارئ بالمستشفيات المركزية والنوعية للتعامل مع أي حالات تسمم، مع تشديد الرقابة على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك