الطفل بطل فيلم «حلاوة روح»: كثيرون أشادوا بدوري وآخرون اعتبروني «فاسقًا» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطفل بطل فيلم «حلاوة روح»: كثيرون أشادوا بدوري وآخرون اعتبروني «فاسقًا»

الشروق
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 10:30 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 11:23 ص

قال الطفل كريم الأبنودي، بطل فيلم «حلاوة روح»: إن بعض ما جاء في الفيلم موجود واقعيًّا في كثير من المناطق الشعبية.

وتابع الأبنودي خلال لقاء مع برنامج «أنت حر» الذي يقدمه مدحت العدل، على شاشة cbc two، إن «هناك كثيرين أشادوا بدوره في الفيلم بينما اتهمه آخرون بالفسق».

ومن جانبه، قال السيناريست مدحت العدل، مقدم البرنامج، إن أهم الأفلام العربية والعالمية كانت من بطولة الأطفال، مشيرًا إلى أن «مصر ملكة في مواهب الأطفال قديمًا أمثال أم كلثوم وفيروز التي تعتبر أشهر طفلة مصرية في السينما حيث إنها قدمت فيلمًا يحمل اسمها فيروز هانم».

وأضاف العدل، للأسف مع مرور الزمن، وعلى الرغم من أهمية تزايد دور الطفل إلا أن مواهب الأطفال أصبحت مهملة، في وقت كانت مصر أسست مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال وضم مجموعة من أطفال العالم من كافة الدول.

وتابعت الدكتورة نادية الخولي، رئيسة مهرجان سينما الأطفال، ووجدت أنه كان لديها تصميم على إقامة المهرجان عقب ثورة 25 يناير ولكنه فشل، مشيرًا إلى أنه من المفروض الشعور بأهمية هذا المهرجان بدلًا من حالة التهميش التي تقع على الأطفال، وأن نعمل على استيعاب المشاكل التي تحاصره.

وقال المخرج سامح عبد العزيز، مخرج الفيلم: إنه تلقى العديد من الملاحظات على فيلم «حلاوة روح»، من قبل الرقابة، وإنه قام بتعديلها على الرغم من أن هذا كان يشعره بالضيق، والملاحظات كانت تخص بعض الألفاظ على لسان الطفل بطل الفيلم؛ لأنها لا تتناسب مع سنه.

وأشار عبد العزيز إلى أن قرار المنع في عصر الفضائيات والإنترنت أمر لا طائل منه، وإنه كان يجب أن يكتب في مقدمة الفيلم «أن هذا العمل لا علاقة له بالواقع» وكان حينها سيتم الترحيب به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك