بالصور.. استمرار اعتصام عمال « ابيسكو» للمطالبه بالتثبيت - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. استمرار اعتصام عمال « ابيسكو» للمطالبه بالتثبيت

تصوير: سهام شواده
تصوير: سهام شواده
سهام شوادة
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 10:19 ص

دخل اعتصام عمال شركة " إبيسكو" للتغذية ببلاعيم بترول ابو ماضى بمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية أسبوع الثاني، داخل مقر الشركة للمطالبة بالتثبيت.

هدد العمال المضربين بالدخول في إضراب عن الطعام، حيث قامت إدارة الشركة بتشغيل موظفى شركة ابيسكو بدلا من العمال بالشركة لمواجهة الاعتصام وهو ما رفضه عمال " بتروبل" مؤكدين أنهم لن يفضوا الاعتصام إلا على جثثهم على حد قولهم.

وأعرب العاملون عن استيائهم من المسئولين تجاه قضيتهم وحقهم المشروع فى التثبيت على حد وصفهم خاصة بعد صدور قرار وزارى من القوى العامله بتثبيتهم ، مؤكدين تدهور صحه أحد زملائهم ويدعى محمد موسى إثر اصابته بغيبوبه سكر وهبوط فى الدورة الدموية وتم نقله الى مستشفى الشركة إلا أن الطبيب المعالج طردهم .

من جانبه قال وليد منتصر المتحدث الإعلامى للعمال أن زميلهم المريض لم يكن الأول الذى سقط بل إن العمال بطبيعه الحال ضعفاء إثر الإهمال فى الطعام ونتيجة العمل الشاق واعتصام على مدار ١٥ يوم على التوالى متهما الادارة بتحريض مدير المستشفى الخاصة بهم بطرد المرضى منهم وعدم اتخاذ أى اجراء اتجاهم صحتهم .

طالب منتصر النائب العام بالتحقيق فى واقعه عدم صرف حوافزهم المقدرة بـ "٢٢ شهرا" حيث صدر الفاكس الخاص من الهيئة بصرفها ولم تصرف حتى الأن مؤكدا أنهم تعدى على عملهم بالشركة ما يفوق ال١٠ـ أعوام ويحق لهم التعيين أسوة ببافى زملاء فى الدولة وما حدده وكفله لهم القانون .

وأشار منتصر انهم حصلوا على جميع الموافقات بالتثبيت إلا أن الادارة تتعنت معهم في تنفيذ تلك القرارات برغم انهم انتهوا من جميع الموافقات منذ عهد وزير البترول الأسبق وأخرى من القوى العامله بالتعيين فى شركة إبيسكو للبترول وأيضا هناك موافقات من مدير البلاعيم بأبو ماضى - على حد قولهم.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك