تهاني الجبالي: السيسي لم يطرح نفسه للرئاسة.. والشعب هو من استدعاه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تهاني الجبالي: السيسي لم يطرح نفسه للرئاسة.. والشعب هو من استدعاه

المستشارة تهاني الجبالي عضو المحكمة الدستورية السابقة
المستشارة تهاني الجبالي عضو المحكمة الدستورية السابقة
بوابة الشروق
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 10:25 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 10:25 ص

قالت المستشارة تهاني الجبالي، عضو المحكمة الدستورية السابقة: «إن المشير عبد الفتاح السيسي، لم يطرح نفسه في موقع الرئاسة، إنما الذي استدعاه هو الشعب المصري الذي خرج ورفع صوته وطالبه بالترشح، وهو لم يستطع أن يعطي ظهره للجماهير».

وأضافت الجبالي، في اللقاء الذي أجرته معها صحيفة "السياسية" الكويتية، ونشرته في عددها الصادر، الأحد، أن «السيسي هو الرجل الذي أنقذ مصر والشعب المصري بشكل مباشر».

وأشارت إلى أنه اختبر وهو في موضع السلطة وهو أول معيار، والمعيار الثاني هو أن مصر في حالة حرب مع «إرهاب» أسود يمارس على أرضها في مواجهة مع الدولة ومع الشعب، وطالما هناك من يواجه هذا الإرهاب فلابد أن يكون لديه القدرة على اتخاذ القرار الفاعل، موضحة أن هذه المرحلة تحتاج لرجل دولة يستطيع أن يدير شئون دولة وشعب بحجم الشعب المصري.

وتابعت الجبالى، أن «مصر تحتاج في هذه المرحلة إلى رجل ذي خلفية عسكرية، يستطيع أن يدير ملفات الأمن القومي المصري، لمواجهة حرب تحتاج إلى إمكانات الجيل الرابع للحروب».

ولفتت إلى ضرورة أن يكون الأمر في النهاية بيد رجال تدربوا على إدارة الدولة، ورأت الجبالي أن الأمور تسير نحو الأفضل في مصر، لاسيما أن الشعب المصري عودنا على الاحتشاد التاريخي في لحظات المحن، معتقدة أن حجم التحديات التي تواجه مصر ستؤدي إلى حالة وطنية قوية.

وعن العلاقات المصرية الخليجية، قالت الجبالي: «يجب أن تتحول هذه العلاقة إلى بناء الشراكة العربية الحقيقية في إطار منظومة تحمي الأمن القومي العربي بكل أبعاده»، متمنية من كل القادة أن «يقرأوا ذلك جيدًا لأن الآخرين لن يحترمونا إلا ونحن أقوياء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك