الضحكة والرياضة.. شعار «زومباثون الوردية» لمحاربة سرطان الثدي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الضحكة والرياضة.. شعار «زومباثون الوردية» لمحاربة سرطان الثدي

الشروق
نشر في: الإثنين 20 أبريل 2015 - 12:21 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 أبريل 2015 - 12:21 ص

اتسم يوم "الشفاء الوردي...زومباثون" بالمرح والسعادة على وجوه جميع الفتيات والسيدات فى الحدث الاحتفائي الرياضي الأول للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى فى عام 2015 أمس السبت، حيث حضرت 1000 فتاة وسيدة وناجيات من مرض سرطان الثدي باستضافة فندق ماريوت فى الزمالك مما يشير إلى النجاح الباهر الذي يحققه حدث المؤسسة للمرة السادسة على التوالي منذ عام 2011.

وقالت غادة مصطفى المسؤول الإعلامي بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، إن الحدث تميز هذا العام برونق ممارسة رياضة الزومبا على الأنغام الهندية والشرقية إلى جانب اللاتينية. حيث زادت الفقرة الهندية التى قدمتها المدربة هاجر أبو العينين من حماس المشاركات وتفاعلهم مع الحركات الرياضية. وقالت هاجر إن الزومبا البوليودية هي اللغة الخفية للروح والتى تطلق نجمة لامعة في نظرة الشخص للمستقبل.

وأكدت إيميلين لافندر ممثل الزومبا للياقة البدنية في شراكتها مع المؤسسة أن النجاح المتصاعد الذي يحققه الحدث منذ تقديمه فى مصر فى عام 2011 مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي يساعد على نشر رؤية المؤسسة ويدمج أفراد المجتمع فى التعبير عن مساندتهم للقضية بشكل ممتع ومرح.

وعن فقرات اليوم أشارت غادة مصطفى إلى أنها اشتملت على مسابقة أفضل زي وكان من بين الأزياء المشاركة الزي الهندي، النوبي، الفلاحة، الصعيدي، بنت البلد المصرية والبلارينا. كما تضمن السحب على عدة جوائز مختلفة مقدمة من أكبر مراكز اللياقة البدنية فى مصر وفندق جراند حياة ريجينسي بشرم الشيخ.

كما ذكرت غادة مصطفى أن المؤسسة وزعت شنط توعية على كل السيدات والتى احتوت على نصائح للأكل الصحي وكيفية الحفاظ على صحة الثدي وإرشادات توعية لكل أم أو سيدة حامل فى كيفية الحفاظ على صحتها وبعض العروض والخصومات المقدمة من كبريات المحال المعنية بالمرأة والهدايا العينية.

وكان هناك معرض على هامش الحفل تضمن مجموعة كبيرة من مراكز اللياقة البدنية والمؤسسات الصحية والاكسيسوارات على شكل الشريط الوردي، وركن للتصوير لأخذ صور سيلفي مرحة. ومن مدربات الزومبا الذين شاركو فى جيسي لارسن، إيميلين لافندر، سالي سلامة، علا العباني، هاجر أبو العنين، ايرا موشكينا، بسنت باسم وعائشة باباكار.

وأكد الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أن المؤسسة حريصة على الوصول إلى كل السيدات والفتيات للتوعية بمرض سرطان الثدي بالطرق المختلفة حتى نكسر حاجز الخوف والصمت من المرض. وأضاف أن الرياضة والأكل الصحي والمتابعة الدورية تقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي، كما أن ممارسة رياضة الزومبا ليست فقط تساعد على الحفاظ على اللياقة البدنية ولكن تضفي مرح وسعادة على كل سيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك