الجماعة الإسلامية: دعوة خلع الحجاب «آثمة» وانتشار المحجبات في الشوارع يعد مليونية يومية ضدها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجماعة الإسلامية: دعوة خلع الحجاب «آثمة» وانتشار المحجبات في الشوارع يعد مليونية يومية ضدها

وصفت الجماعة الإسلامية دعوة خلع الحجاب  بأنها "آثمة وتصطدم بنصوص قرآنية صريحة وأحكام شرعية قطعية" - أرشيفية
وصفت الجماعة الإسلامية دعوة خلع الحجاب بأنها "آثمة وتصطدم بنصوص قرآنية صريحة وأحكام شرعية قطعية" - أرشيفية
كتب- مصطفى هاشم:
نشر في: الإثنين 20 أبريل 2015 - 4:49 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أبريل 2015 - 4:50 م

هاجمت الجماعة الإسلامية دعوة خلع الحجاب التي أطلقها أحد الصحفيين، ووصفتها الجماعة بأنها "آثمة وتصطدم بنصوص قرآنية صريحة وأحكام شرعية قطعية"، مشيرة إلى أنها حملة ممنهجة تشنها بعض الأصوات لمهاجمة ثوابت الإسلام.

وقالت الجماعة، في بيان أصدرته اليوم، إن "هناك بعض الدوائر تستغل حالة الصراع الموجودة بالوطن لممارسة التشكيك في ثوابت الدين والطعن على أحكامه بغية توهين ارتباط المصريين بدينهم؛ بينما يوظفها البعض الآخر لإلهاء الشعب المصري عن قضاياه الجوهرية وأزماته اليومية ومطالباته بالحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".

وأشارت الجماعة إلى أنها تدارست مقترحات لبعض أعضائها منها مقترح بالدعوة إلى تنظيم مليونية للدعوة لارتداء الحجاب، إلا أن الجماعة رأت أن ملايين الفتيات والسيدات المصريات المنتشرات في ربوع مصر من مختلف مستويات الشعب المصري وطبقاته هو بحد ذاته مليونية يومية ترد على هذه الدعوة الباطلة.

وناشدت الجماعة كافة الدعاة والمواطنين أن يخصصوا أسبوعاً للدعوة إلى الالتزام بفريضة الحجاب تحت شعار "حجاب رمز إيماني، الحجاب عنوان عفافي"، ليؤكدوا للعالم أن الشعب المصري شعب ملتزم بدينه، وأن الحجاب وإن ستر أجساد النساء فإنه لا يستر عقولهن، ولا يعيق جهودهن في خدمة مجتمعاتهن وأوطانهن، وأن كافة محاولات إضعاف دور الدين في حياة الإنسانية ستبوء بالفشل الذريع كما فشلت أخواتها من الدعوات الباطلة من قبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك