فيديو.. وكيل «التعليم» بالجيزة: 9 آلاف طالب وطالبة شاركوا في الامتحانات التجريبية للثانوية العامة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وكيل «التعليم» بالجيزة: 9 آلاف طالب وطالبة شاركوا في الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 20 أبريل 2017 - 5:00 م | آخر تحديث: الخميس 20 أبريل 2017 - 5:00 م

قال الدكتور سعيد عبد الله، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن المحافظة استعدت بشكل جيد للامتحان التجريبي الخاص بالثانوية العامة، طبقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم وقطاع الامتحانات.

وأوضح «عبد الله»، في تصريحات لـ«نشرة أخبار» فضائية «DMC»، اليوم الخميس، أن المحافظة أعدت لجان للملاحظة وأخرى لتصحيح الامتحانات، في كل مادة من قبل المدرسين المشرفين عليها، وتم طباعة الأوراق الامتحانية من خلال الجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية من كل مدرسة، دون أن يتحمل الطلاب أو الوزارة أي تكلفة، مشيرًا إلى مشاركة 9 آلاف طالب وطالبة في الامتحانات التجريبية، من خلال 186 لجنة على مستوى المحافظة.

وأضاف أنه من خلال متابعته لردود فعل الطلاب نحو الامتحانات التجريبية، وجد أن هذه التجربة وفرت على الطلاب الكثير من الوقت والمجهود ومنحتهم ثقة، وفرصة للتعود على شكل الورقة الامتحانية الخاصة بامتحانات نهاية العام.

وتابع: «الطلاب استجابوا لهذه التجربة، وأبدوا ملاحاظتهم على نموذج "البوكليت"،وتعرفنا من خلال ذلك على نقاط القصور كي نتمكن من تعديلها، كان من بين هذه الملاحظات هى زيادة عدد سطور الإجابة في بعض المواد».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك