فيديو.. «السقطي»: الدولة صرفت 8 مليارات جنيه على المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «السقطي»: الدولة صرفت 8 مليارات جنيه على المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 20 أبريل 2017 - 5:30 م | آخر تحديث: الخميس 20 أبريل 2017 - 5:30 م
قال المهندس علاء السقطي، رئيس جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن المجتمع هو الذي يزرع ثقافة العمل الحر داخل الشباب، موضحًا أنه إذا زرع المجتمع الصناعة في نفوس الشعب لأصبح المجتمع صناعيًا، على سبيل المثال.

وأكد «السقطي»، خلال لقائه مع الإعلامي طارق النبوي، في برنامج «عايزين نفهم»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن الصناعة هي التي تحقق الدولة وليس التجارة، وأن مصر بدأت في وضع القواعد الخاصة بتطبيق ذلك، مشيرًا إلى صرف نحو 8 مليارات من أصل 200 مليار جنيه مخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام واحد، وكان من المفترض أن يتم صرف 40 مليار جنيهًا، على حد قوله.

وأضاف أن مصر اهتمت بالصناعات الكبيرة وأغفلت الصغيرة، معقبًا: «يوجد نوعان من الصناعات الصغيرة وهي الصناعات المستخدمة مباشرة، والصناعات المغذية للصناعات الكبيرة، وفي ظل عدم وجود حوافر واضحة المعالم للمصانع الكبيرة لم تُعلم المصانع الصغيرة أصول العمل».

وشدد على ضرورة توفير الدولة للخدمات اللازمة للمصانع الصغيرة لاحتضانها والاستفادة منها، موضحًا أن جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة طالبت بتوفير الأماكن وتحديد المشروعات التي تحتاجها الدولة، وأن الدولة لها دور أساسي وهو حماية أصحاب المشروعات، فهي المنظم الأساسي لضبط المشروعات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك