تقرير- نهاية المتعة في الدوريات الكبرى .. والدوري الإيطالي يرفض الواقع - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير- نهاية المتعة في الدوريات الكبرى .. والدوري الإيطالي يرفض الواقع

محمد مجدي
نشر في: الجمعة 20 أبريل 2018 - 4:52 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أبريل 2018 - 5:03 م

دائمًا تتجه أنظارعشاق الساحرة المستديرة حول العالم إلى الدوريات الخمس الكبرى، والتي تشهد منافسة شرسة بين الفرق، ومع اقتراب الانتهاء من الموسم الجاري، ترصد الشروق أهم اوجه التشابه بين الدوريات الكبرى وخاصة بعد أن حسم متصدر جدول الترتيب بهما اللقب بفارق كبير، باستثناء الدوري الإيطالي الذي مازالت المنافسة به مستمرة.

الدوري الألماني .. بايرن ميونخ واللقب الـ28 في التاريخ:

حسم بارين ميونخ بطولة الدوري الألماني للمرة السادسة على التوالي والـ28 في تاريخ البافاري بعد أن وصل للنقطة 75 بفارق 20 نقطة بين شالكة صاحب المركز الثاني وتوج بلقب البوندسليجا قبل النهاية الرسمية للدوري الألماني بـ6 جولات.

وتوج الألماني يوب هاينكس مع الفريق باللقب الرابع في تاريخه مع البافاريين حيث استطاع أن يفوز باللقب ثلاث مرات أعوام 1989،1990،2013.

 

الدوري الإنجليزي .. السيتي يحقق المستحيل:

فاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة في تاريخه تحت القيادة الفنية للإسباني بوب جواريدولا المدير الفني للمان سيتي بعد خسارة مانشستر يونايتد أمام ويست بروميتش ألبيون بهدف وحيد في الجولة 34 من البريميرليج وقبل نهاية الموسم بـ5 جولات.

واستطاع أبناء  المدرب الإسباني من تحقيق اللقب بفارق كبير عن غريمه  المان يونايتد 13 نقطة حتى الأن.

الدوري الفرنسي .. لا جديد باريس الأفضل:

حقق باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي بعد أن وصل للنقطة  87 بفارق 17 نقطة عن موناكو بطل الدوري الموسم الماضي وقبل نهاية الليج آن بـ7 جولات.

واستعاد سان جيرمان بقيادة أيمري المدير الفني للفريق الباريسي لقب الدوري بعد أن فقده الموسم الماضي لصالح موناكو ليستفيق الفريق  هذا الموسم بأبرام عدة صفقات أهمها انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني إلى سان جيرمان وتعديم الفريق بلاعبين جدد.

وبعد تحقيق اللقب وصل عدد مرات فوز باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي 7 مرات بعد أن كان أخر تتويج باللقب الموسم قبل الماضي واحتل مركز الوصيف الموسم الماضي.

 

الدوري الإسباني .. برشلونة متصدر وريال مدريد يعاني:

اقترب برشلونة بخطوة كبيرة من تحقيق لقب الدوري الإسباني الموسم الحالي بعد أن وصل الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني أتليتيكو مدريد إلى 12 نقطة وبين صاحب المركز الثالث ريال مدريد إلى 15 نقطة.

وكان برشلونة قد خسر اللقب الموسم الماضي تحت قيادة لويس إنريكي المدير الفني السابق للفريق الكتالوني وحسم الفريق الملكي بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان لقب الليجا حيث كان الفارق بينهما 3 نقاط فقط.

وبعد أن تولي أرسنو فالفيردي القيادة الفنية لبرشلونة اقترب المدرب من تحقيق اللقب الأول مع الفريق بعد أن خرج من دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي.

 

الدوري الإيطالي .. الصراع مازال قائم:

يعد الدوري الإيطالي هو الدوري الوحيد الذي كسر القاعدة الموسم الحالي، حيث يزال الصراع على تحقيق لقب الكالتشيو هذا الموسم بين يوفنتوس و نابولي مستمر، حيث يحتل يوفنتوس صدارة الترتيب برصيد 85 نقطة بفارق 4 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني برصيد 81 نقطة.

وتبقى 7 جولات على نهاية سكوليتو بشكل رسمي ويسعى كلا الفريقين إلى تحقيق اللقب ويأمل أليجري المدير الفني لليوفي في مواصلة الحفاظ على لقب الكالتشيو للمرة السابعة على التوالي فيما يريد ماوريزيو ساري المدير الفني لنابولي من تحقيق اللقب في القيادة الفنية الأولى مع البارتينوبي.

 

الدوري المصري .. الأهلي الأوروبي:

وعلى الرغم من أن الدوريات الكبرى في العالم تسير على هذا النحو، لم يكتفي الدوري المصري بالمشاهدة، ولكن نجح الأهلي في حسم لقب الدوري الممتاز للمرة الـ40 في تاريخه وتوج بالنجمة الرابعة قبل نهاية الدوري بصفة رسميه بـ5 جولات بعد أن وصل الأهلي للنقطة 73 واستغل تعادل المصري أمام الانتاج الحربي في الجولة  29 من الدوري.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك