الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تقتل الفلسطينيين بدم بارد خلال تظاهراتهم شرق قطاع غزة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تقتل الفلسطينيين بدم بارد خلال تظاهراتهم شرق قطاع غزة

رام الله - د ب أ
نشر في: الجمعة 20 أبريل 2018 - 5:28 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أبريل 2018 - 5:28 م

حملت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إسرائيل مسؤولية استمرار جيشها بـ"قتل الفلسطينيين بدم بارد" خلال تظاهراتهم شرق قطاع غزة.

وكررت الرئاسة، في بيان لهان مطالبتها المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن الدولي بالإسراع في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لـ"وقف جرائمها اليومية ضد الشعب والأرض الفلسطينية".

ونددت الرئاسة بـ"استمرار الاعتداءات الوحشية لجيش الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية".

وشددت على أن "قيام الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار الحي على المظاهرات السلمية الشعبية التي يشهدها قطاع غزة، واعتداء المستوطنين على الأرض الزراعية في قرية بورين (في نابلس) وقطع 100 شجرة زيتون وخط شعارات عنصرية في قرية برقة والاعتداء على مركبات المواطنين والهجوم على القرى الفلسطينية لن يزيد شعبنا إلا صمودا وتمسكا بحقوقه المشروعة".

وقتل فلسطينيان وأصيب أكثر من 80 آخرين خلال المواجهات المستمرة مع الجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل في الجمعة الرابعة من مسيرات العودة.

يأتي ذلك فيما ذكرت مصادر فلسطينية أن مستوطنين قطعوا صباح اليوم 100 شجرة زيتون مثمرة في أراضي قرية بورين جنوب نابلس في شمال الضفة الغربية،وخطوا شعارات عنصرية ومعادية على الصخور المجاورة للأرض قبل أن يلوذوا بالفرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك