متحدث الخارجية: نحرص على إعادة المصريين العالقين بمراكز الإيواء في الكويت تدريجيا - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الخارجية: نحرص على إعادة المصريين العالقين بمراكز الإيواء في الكويت تدريجيا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 أبريل 2020 - 4:19 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 أبريل 2020 - 5:14 ص
قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الدولة المصرية على علم بوضع المصريين الموجودين داخل مراكز الإيواء في دولة الكويت، مؤكدًا أن التواصل مع السلطات الكويتية يتم بشكل حثيث.

وأضاف «حافظ» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأحد، أن الكويت من أكثر الدول التي سُيرت لها رحلات مصرية لإعادة المواطنين في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، معقبًا: «نعمل على قدم وساق على إعادة أبنائنا الذين يتعرضون للظرف الصعب».

وأشار إلى أن الدولة ستحرص على إعادة المصريين العالقين داخل مراكز الإيواء بدولة الكويت خلال الفترة المقبلة تدريجيًا، وفقًا للإجراءات الاستيعابية للدولة، لافتًا إلى إعطاء الأولوية للأطفال والنساء في العودة.

وأوضح متحدث الخارجية أن السفير طارق القوني، سفير مصر بالكويت، أبلغه أن عدد الأطفال والنساء داخل مراكز الإيواء يبلغ 270، قائلًا إن السلطات الكويتية توفر لجميع المصريين داخل مراكز الإيواء سبل الإعاشة.

وتابع: «السفارة تبذل الجهد على مدار الساعة، وتتواصل مع المصريين والسلطات الكويت لتذليل المشاكل»، قائلًا إنها تدخلت؛ لمساعدة عشرات المصريين في إطار مبادرة «تكاتف» التي أطلقها السفير المصري لمحاولة ضم جهود رجال الأعمال في إطار من الدعم.

وذكر أن القنصلية تزور مراكز الإيواء لتفقد أحوال المصريين داخل الكويت، مشددًا أن كل مؤسسات الدولة والوزارات تولي أهمية كبيرة، تحت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لإعادة المصريين العالقين في الخارج، في إطار خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك