الآلاف يحتشدون في صنعاء تزامنا مع زيارة «ترامب» للسعودية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآلاف يحتشدون في صنعاء تزامنا مع زيارة «ترامب» للسعودية

صنعاء - د ب أ
نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 8:54 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 8:54 م
احتشد آلاف اليمنيين، اليوم السبت، في ميدان السبعين، بالعاصمة صنعاء، للمشاركة في مسيرة دعت إليها جماعة أنصار الله الحوثية، وحملت شعار "لا للإرهاب الأمريكي على اليمن".

وردد المشاركون في المسيرة شعارات تطالب بوقف ما وصفوه بـ"العدوان السعودي" في إشارة إلى عمليات قوات التحالف العربي، على اليمن ورفع الحصار عنها، مؤكدين استمرارهم في مواجهة "العدو" والصمود أمامه.

وتزامنت المسيرة مع زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى العاصمة السعودية الرياض، في مهمة تستمر ثلاثة أيام يحضر خلالها ثلاث قمم في الرياض، وتعد هذه الزيارة هي أولى جولاته الخارجية بعد توليه منصب رئاسة الولايات المتحدة.

وقال محمد الحوثي، رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين في كلمة ألقاها خلال المسيرة "إن السيد عبدالملك الحوثي، (زعيم الحوثيين) أكد أن الصمود هو خيار الشعب اليمني في مواجهة المخططات التي تستهدف اليمن والمنطقة".

وأشار إلى أن الحشود في صنعاء قد أوصلت رسالتها لأمريكا "كما أوصلت اليوم القوة الصاروخية رسالتها بطريقتها"، في إشارة إلى الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون نحو الرياض.

وتقود السعودية تحالفًا عسكريًا ضد مسلحي الحوثيين والرئيس السابق، علي عبدالله صالح في اليمن، منذ أكثر من عامين، بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي، لاستعادة شرعية بلاده.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك