الأربعاء.. «دار الشروق» تقيم حفل توقيع كتاب «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. «دار الشروق» تقيم حفل توقيع كتاب «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»


نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 1:47 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 2:04 م

تعقد "دار الشروق" الأربعاء المقبل (بدلا من الثلاثاء) في أحد فنادق القاهرة، حفل توقيع كتاب «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»، لمؤلفه الكاتب الصحفي الكبير، عبد الله السناوي، بحضور المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة "دار الشروق"، ونخبة من كبار الكتاب والمثقفين والشخصيات العامة.

يضم هذا الكتاب المهم سلسلة من الحوارات الشيقة والعميقة امتدت لستة عشر عاما متصلة، اقترب فيها السناوي من الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل دون أي حواجز، ليكشف الكثير من الأسرار والكواليس -بعضها يُنشر لأول مرة- التي عايشها واحد من أهم وألمع الصحفيين على مدار تاريخ الصحافة العربية، خلال تجربته الثرية، التي امتدت لعقود حافظ فيها على قدرته العالية على الانفراد بأدق الأخبار، وإدهاش وإمتاع وتنوير قرائه بأعمق التحليلات.

يعد كتاب «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز» محاولة جادة للكشف عن جوانب غير معروفة عن حياة وشخص الأستاذ هيكل، استثمر فيها المؤلف قربه الاستثنائي من "الأستاذ" واطلاعه على الكثير من الأسرار والكواليس التي كانت موضوعات لنقاش بينهما في حوارات طويلة وممتدة.

من أهم الأمور التي يكشف عنها السناوي في هذا الكتاب: الطلب الذي طلبه الأستاذ هيكل قبل وفاته من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك تفاصيل وصيته التي تضمنت نعيًا كتبه هيكل بنفسه لينشر عند رحيله. وكيف صك هيكل مصطلح "النكسة" عندما شرع في كتابة خطاب التنحي عقب هزيمة يونيو سنة 1967، وقصة الحوار الممنوع من الرئاسة في قناة دريم في عهد مبارك، وكيف رفض هيكل طلب حسني مبارك علاجه على نفقة الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك