«الكبد المصري» تعلن خلو 20 قرية من فيروس «سي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكبد المصري» تعلن خلو 20 قرية من فيروس «سي»

كتبت - أسماء سرور:
نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 5:33 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 5:33 م
- شيحة: كشفنا عن فيروس سى لأكثر من 65 ألف مواطن فى 20 قرية مصرية
أعلنت مؤسسة الكبد المصرى اليوم، عن خلو 20 قرية مصرية من فيروس سى، وأول مدينة في مصر «مدينة الكردى» بمحافظة الدقهلية خالية من فيروس سى.


وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب الدكتور جمال شيحة، إن المؤسسة تحتفل بأول 20 قرية خالية من فيروس سي بالتزامن مع مرور 20 عاما على إنشاء المؤسسة، ووصول عدد فروعها على مستوى الجمهورية إلى 20 فرع، بالإضافة إلي نجاح مشروع قرية خالية من فيروس سى فى القضاء على المرض بـ20 قرية.

وأضاف شيحة، في كلمته بالمؤتمر الذي نظمته مؤسسة الكبد المصرى اليوم، في حضور دد كبير من أعضاء مجلس النواب، والإعلاميين، ونجوم الكرة المصرية، والفنانين، والشخصيات العامة، أن حلم قرى خالية من فيروس «سى» بدأ فى مايو 2015 بقرية واحدة، وأصبح الآن حقيقة تنفذ فى 36 قرية بمختلف محافظات الجمهورية، مؤكداً أن المؤسسة لا تدخر جهدا لتحقيق حلم الرئيس «مصر خالية من فيروس سى 2020»، وأنه حتى الآن تم الكشف عن فيروس سى لأكثر من 65 ألف مواطن.

وأشار شيحة إلى أن «الكبد المصرى» تعمل على محور آخر وهو جامعات خالية من فيروس سى، حيث بدأ العمل بجامعات المنصورة، وبنى سويف، وسوهاج، وحورس، ودمياط تمهيداً لإعلانهم خاليين من فيروس سى خلال شهور قليلة.

وأوضح أنه يتم العمل في مشروع قرى خالية من فيروس «سي» من خلال مسح آلاف المواطنين وعلاج المصابين، وكذلك التطعيم ضد فيروس بى، بالإضافة إلى حملات التوعية الصحية بطرق الوقاية، وهو ما أشادت به منظمة الصحة العالمية في كتابها السنوي، والذي اتخذت فيه قرية العثمانية بمركز المحلة التابع لمحافظة الغربية كنموذج يحتذى به في العالم في مكافحة فيروس «سي» في المجتمعات كثيفة السكان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك