عضو «الشورى السعودي»: القمة الإسلامية-الأمريكية تتناول الدور الإيراني بالمنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو «الشورى السعودي»: القمة الإسلامية-الأمريكية تتناول الدور الإيراني بالمنطقة

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 10:53 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 10:53 م
قال عضو مجلس الشورى السعودي، عبد العزيز المتحمي، إن القمة الإسلامية-الأمريكية المقرر لعا أن تعقد غدًا في الرياض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تستهدف فتح ملف الكراهية والتطرف ونقل صورة الإسلام الصحيح إلى الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأضاف «المتحمي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن القمة ستتناول كذلك الدور الإيراني في المنطقة، مشيرًا إلى إهمال الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة باراك أوباما للشرق الأوسط، ما ساهم في صعود الجماعات المتطرفة ووجود تعنت من إيران.

وأشار إلى ارتباط المملكة العربية السعودية بعلاقات متينة مع الولايات المتحدة الأمريكية، تمتد إلى 70 عامًا، لافًتا إلى توقيع البلدين لاتفاقيات بإجمالي 280 مليار دولار في مجالات متعددة.

وأوضح أن الاتفاقيات شملت مجالات الدفاع والصناعات العسكرية والطاقة والاستثمار في البنية التحتية، مشيرًا إلى أهمية وجود صناعات عسكرية بالممكلة السعودية ما يوفر فرص العمل وإحداث التنمية ونقل المملكة لتكون مجتمعًا صناعيًا.

ووصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بصحبة زوجته ميلانيا وابنته إيفاناك، إلى الممكلة العربية السعودية، اليوم السبت، والتقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في قمة مشتركة، ومن المقرر أن يشهد غدًا قمة خليجية، وأخرى مع قادة العالم العربي والإسلامي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك