«حماية المستهلك» يحيل 3 قنوات فضائية للنيابة العامة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماية المستهلك» يحيل 3 قنوات فضائية للنيابة العامة

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 1:37 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 1:37 م

أحال جهاز حماية المستهلك 3 قنوات فضائية للنيابة العامة، على ذمة 9 قضايا؛ لإعلانهم عن منتجات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة والدجل والشعوذة، وفقا لبيان الجهاز.

وبحسب البيان، فإن الجهاز قرر إحالة قنوات «بانوراما فيلم - بيروت سينما - تاكسي السهرة»، للنيابة العامة؛ لبثهم إعلانات خادعة ومضللة في أوقات متباينة خلال اليوم.

وصرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن القنوات قد تنوعت إعلاناتها المضللة بين الإعلان عن دجالين ومشعوذين، بادعاء قدراتهم على زواج العانس ورد المطلقة، وفك السحر، وجلب السارق وغيرها من المشكلات، وبين الإعلان عن منتجات طبية بالادعاء عن قدرة هذه المنتجات علاج أنواع مختلفة ومتنوعة من الأمراض.

وأوضح «يعقوب» أن هذه القنوات التي تم رصدها خالفت وضللت المستهلك؛ حيث قامت قناة «تاكسي السهرة» بترويج لمنتج يسمى «Posture support» «القميص المغناطيسي»، تدعي فيه الشركة المعلنة أن المنتج يستخدم لعلاج آلام الظهر والعمود الفقري.

وقامت قناة «بيروت سينما الفضائية» بالإعلان عن منتج «Engoy cream»؛ حيث تدعي فيه الشركة المعلنة قدرته على علاج الضعف الجنسي، كما قامت القناه بالإعلان عن منتجات «فيجور» و«قوة الحصان» بالادعاء على قدرتهم على علاج الضعف الجنسي لدى الرجال، كذلك قامت القناه بالإعلان عن «مركز العلاج الروحاني» للشيخ أبو الماجد السيلاني بالإدعاء على قدرة المركز على فك جميع أنواع السحر ورد المطلقة وجلب الحبيب ورد الغائب.

كما قامت قناة «بانوراما فيلم الفضائية» بالإعلان عن «كريم بروش بالكولاجين» لتفتيح البشرة وإزالة التجاعيد وإزالة الهالات السوداء، ويرطب البشرة ويجعلها أكثر نضارة، كما أعلنت القناة عن منتج يسمى «كريم دهن النعام» والذي تدعي فيه الشركة قدرته على علاج آلام العظام والمفاصل والفقرات والخشونة، والإعلان عن منتج «Stripfast 500» والذي تدعي فيه الشركة المعلنة قدرته على التخسيس.

وطالب «يعقوب»، المستهلكين، بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرا إلى تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية؛ حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز «WWW.CPA.GOV.EG»، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية من متجر «Google Play».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك