677 ألف طالب يؤدون امتحان «العربى» للدبلومات الفنية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

677 ألف طالب يؤدون امتحان «العربى» للدبلومات الفنية

اول يوم امتحانات دبلومات مدرسة طلعت حرب- تصوير هبة الخولي
اول يوم امتحانات دبلومات مدرسة طلعت حرب- تصوير هبة الخولي

نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 5:17 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 5:17 م
كتبت ــ نيفين أشرف وحازم الخولى ومصطفى سنجر:
- استبعاد ملاحظين بالمنوفية ومدينة نصر.. والسيطرة على حريق بمدرسة فى بنى سويف
بدأت الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية، اليوم، حيث أدى 677 ألف طالب امتحان اللغة العربية، وقرر نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى أحمد الجيوشى، استبعاد أحد الملاحظين بمدرسة ضى العرب الثانوية الصناعية للبنات فى الباجور بمحافظة المنوفية بسبب تقصيره فى فرض الانضباط والهدوء بلجنته أثناء سير الامتحان.

وقال الجيوشى، فى تصريحات صحفية، إنه أثناء تفقده اللجنة اكتشف حيازة طالبتين لهواتف محمولة، ووجه لهما إنذارا حفاظا على مستقبل الطالبتين دون اتخاذ إجراء ضدهما، مضيفا أن الامتحان مرضٍ للطلاب ولم تصدر أى شكوى فى اللجان التى تفقدها أمس، وأيضا غرفة العمليات المركزية التى شكلتها الوزارة لم تتلق أى شكاوى.
كما قرر رئيس قطاع التعليم الفنى محمد الحلوانى، استبعاد اثنين من الملاحظين ومراقب الدور بلجنة مدرسة الشهيد ماجد أحمد إبراهيم الثانوية الصناعية بنين فى مدينة نصر، بسبب حيازة الطلاب للمحمول.
وقال الحلوانى، إنه أثناء تفقده للمدرسة لاحظ حيازة بعض الطلاب الهواتف المحمولة داخل اللجان، بالمخالفة لتعليمات سير الامتحانات، التى تمنع حيازة التليفون نهائيا داخل اللجان.
وفى مديرية التربية والتعليم بالجيزة، قال محمد عبدالهادى، مدير المديرية لـ«الشروق»: إن أول يوم فى الامتحان انتهى دون مشاكل، وأن غرفة عمليات المديرية لم تتلقَ أى شكاوى حتى الآن، مضيفا أن صناديق أوراق الأسئلة خرجت وسط تأمين من قوات الشرطة حتى وصلت إلى لجان الامتحانات، مشيرا إلى أن غرفة عمليات المديرية خصصت رقم 35729311، لتلقى شكاوى امتحانات الدبلومات الفنية.
فى سياق مواز، تمكنت قوات الحماية المدنية ببنى سويف، اليوم، من السيطرة على حريق بمدرسة إهناسيا الفنية الصناعية أثناء أداء الطلاب للامتحان، حيث تلقت إدارة الحماية المدنية ببنى سويف، برئاسة العقيد وائل زكى، تلقت بلاغًا بنشوب حريق، بمدرسة إهناسيا الفنية الصناعية، وانتقلت سيارة الإطفاء لموقع البلاغ وتمكنت من إخماد النيران التى نشبت بمخزن مخلفات مقاعد التلاميذ، قبل امتدادها لفصول المدرسة.
وأكد ثروت عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، أنه توجه للمدرسة فور علمه بنشوب الحريق الذى نشب بكمية من الأخشاب من مخلفات المقاعد القديمة، مخزنة بين سور المدرسة والمبنى، مشيرًا إلى أنه تم إخماد الحريق بمعرفة عمال المدرسة وقوات الحماية المدنية.
وأَضاف عبدالعزيز، أن الحريق لم ينتج عنه أى خسائر أو إصابات بشرية، بين العاملين بالمدرسة أو التلاميذ، ولم يؤثر الحريق على أداء الطلاب للامتحان، حيث إنه نشب بين الفترتين، وقام الطلاب بأداء امتحان الفترة الثانية من أول أيام الامتحانات.
وفى شمال سيناء انطلقت الامتحانات تحت حراسات أمنية مشددة فى محيط اللجان، فيما قالت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية و التعليم، إن الامتحانات تنعقد فى 25 لجنة، كما تفقدت بعض الاستراحات بالمحافظة للتأكد من سبل الإعاشة التى تم توفيرها للملاحظين والمراقبين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك