محافظ القاهرة: استرداد 3 مليون متر مربع بالقاهرة من الأراضي المعتدى عليها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: استرداد 3 مليون متر مربع بالقاهرة من الأراضي المعتدى عليها

استرداد 3 مليون متر مربع بالقاهرة من الأراضي المعتدى عليها
استرداد 3 مليون متر مربع بالقاهرة من الأراضي المعتدى عليها
كتبت - ياسمين عبد الرازق:
نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 12:34 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 12:35 م

قال محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، إنه تم استرداد 143 ألف متر مربع خلال حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة التي تقوم بها أجهزة المحافظة والأحياء بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأجهزاتها المختلفة، بتنفيذ 54 إزالة ليصل إجمالي مساحة الأراضي المستردة أكثر من 3 مليون متر مربع «أغلبها مساحات أراضي فضاء مقام عليها مباني غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشأت تحت الإنشاء».

وأشار المحافظ، في تصريحات له اليوم، إلى أنه تم استرداد أحد المواقع الواقعة على طريق الأوتوستراد بنطاق حي الخليفة وتبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع، قام أحد الأفراد بالاعتداء عليها واستخدامها لإقامة مصنع للطوب الهاشمي وتجميع مخلفات الرخام والجرانيت والبلاط، مع إقامة منزل تقيم به أسرته ومزود بالمرافق، بالإضافة على ومجاورة لجراج تابع لهيئة نظافة وتجميل القاهرة.

ولفت إلى أنه تم استعادة 11 ألف متر مربع بطريق الأتوستراد كانت مستغلة من قبل أحد الأفراد بإدارة كافتيريا داخل غابة شجرية، كما تمكنت أجهزة حي التبين باسترداد مساحة أرض تبلغ حوالي 5 أفدنة مشغولة ببعض الغرف المقامة بالحجر الأبيض وأسوار، وفي المنطقة الشرقية تم استرداد مساحة أرض بحي السلام ثاني على مساحة 7 أفدنة بجوار مشروع معًا لتطوير العشوائيات تم إخلائها من الاعتداءات المقام عليها من أسوار وحجرات، وتسليمها لمؤسسة معًا لاستكمال مشروعاتها بالمنطقة.

وقال إن القوات المتواجدة مع حملات الازالة لتأمينها لم تواجة أي مقاومات أو اعتراضات، موضحا أن الاعمال كلها تمت بدون مواجهات، مع استمرار الحملات يوميًا دون انقطاع أو توقف خلال العطلات والإجازات الرسمية.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تلقت عدد من الطلبات من أصحاب مصانع وورش تعمل بالفعل وتقوم بالإنتاج لتقنين أوضاعها، وسداد حقوق الدولة وهو مايتم دراستة الآن بواسطة اللجان المتخصصة المشكلة بمعرفة المحافظة.

ونوه إلى أنه تقرر تشكيل لجنة بكل حي من أحياء القاهرة البالغ عددها 38 حي، برئاسة سكرتير الحي وتضم كل من رئيس المتابعة الميدانية بالحي ومديري الأملاك والإسكان و2 من قوات الشرطة، ويتم تعينهم بمعرفة مأمور القسم الحي تكون مسئولة عن المرور اليومي على جميع التعديات التي تم إزالتها في نطاق الحي.

وشدد على ضرورة التأكد من عدم عودة التعدي عليها مرة أخرى، وفي حالة اكتشاف أي حالة تعدي يتم رصدها فورا وإبلاغ رئيس الحي ومأمور القسم التابع لة لتحريك حملة فورية لازالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف ورفع تقرير يومى بنتائج المرور اليومي إلى كل من رئيس الحي ومأمور القسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك