قبل ميلانيا ترامب.. سيدات رفضن ارتداء الحجاب في السعودية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل ميلانيا ترامب.. سيدات رفضن ارتداء الحجاب في السعودية

نجلاء سليمان
نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 7:57 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 8:04 م
تصدر عدم ارتداء السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية ميلانيا ترامب حجاب الرأس عناوين الأخبار منذ وصولها بصحبة زوجها الرئيس دونالد ترامب إلى الرياض؛ من أجل حضور القمة الإسلامية-الأمريكية، اليوم.

ميلانيا ترامب ارتدت ملابس مختلفة عن التي خرجت بها من الولايات المتحدة، وظهرت في رداء طويل باللون الأسود أقرب من الزي الرسمي للسيدات في السعودية دون ارتداء حجاب الرأس.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدم التزامها بالتقاليد العربية ورفضها ارتداء الحجاب بينما كان لآخرين نظرة أخرى.

موقع «إندبندنت» رصد في تقرير له الزيارات الرسمية السابقة لسيدات ذات شأن سياسي ودولي، رفضن ارتداء الحجاب في المملكة، أبرزهن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي حرصت على أن تكون مثالا يحتذى به للنساء الرافضات الإجبار على ارتداء الحجاب.

رصد الموقع الإخباري موقف سابق للرئيس ترامب الذي انتقد زوجة الرئيس الأمريكي السابق ميشيل أوباما التي لم ترتد حجاب الرأس أثناء زيارة للشرق الأوسط عام 2015، وغرد عبر تويتر مهاجما من أعجبوا بفعلة ميشيل أوباما قائلا: "كثير من الناس أعجبوا برفض السيدة أوباما ارتداء الحجاب أثناء زيارة السعودية، ولكن ما فعلته إهانة. ونحن لدينا أعداء كافيين"، مشيرا إلى أن هذه الفعلة قد تغضب السعودية، وفقًا لرأيه آنذاك.

المملكة العربية السعودية لديها قواعد صارمة فيما يخص المظهر الخارجي للسيدات الذي تظهر به في العلن، وتلزمهم بارتداء حجاب الرأس ونقاب الوجه، ولكن الزائرين الأجانب ليسوا مجبرين على الالتزام بالقواعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك