بالمستندات.. أولياء أمور المدرسة الألمانية يستغيثون بـ«التعليم» خوفا من تشريد أبنائهم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالمستندات.. أولياء أمور المدرسة الألمانية يستغيثون بـ«التعليم» خوفا من تشريد أبنائهم

كتب - محمد زاهر:
نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 5:30 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 5:30 م
استغاث أهالي الطلاب والطالبات في المدرسة الأوروبية الألمانية بالقاهرة الجديدة بوزارة التربية والتعليم وبجميع المسئولين في الدولة، بسبب تهديدات إدارة المدرسة بإغلاقها تماما وتشريد أبنائهم.

كانت المدرسة قررت زيادة مصروفاتها السنوية على أولياء الأمور بنسبة زيادة وصلت 35% بحجة أنها تحتاج لهذه الزيادة لسد العجز بين المصروفات والإيرادات، وطالبت إدارة المدرسة طبقا للقوانين وزارة التربية والتعليم بالموافقة على قيمة الزيادة من أجل البدء في تحصيلها بداية من العام الدراسي الجديد، ولكن الوزارة رفضت هذه النسبة لأنها مخالفة للقوانين تماما حيث يجب أن تكون الزيادة بنسب بسيطة ومحددة.

وأرسلت الوزارة خطابا رسميا إلى المدرسة تطالبها بأن يوافق 90% من أولياء أمور الطلبة والطالبات كتابة على قرار زيادة المصروفات بنسبة 35% وهو ما رفضه عدد كبير من أولياء الأمور لضخامة نسبة الزيادة وبالتالي رفضت الوزارة تطبيق الزيادة الجديدة.

وخلال الساعات الماضية، هددت إدارة المدرسة أولياء الأمور بإغلاق المدرسة تماما في حال لم يتم تطبيق الزيادة بقيمتها الجديدة وهو ما يعني أن أبنائهم سيتم تشريدهم في الفترة المقبلة بسبب تهديد المدرسة بالإغلاق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك