«الإسكان»: منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة بالمدن الجديدة خلال شهر رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة بالمدن الجديدة خلال شهر رمضان

وزير الاسكان مصطفي مدبولي
وزير الاسكان مصطفي مدبولي
كتب - محمد علاء:
نشر في: الأحد 20 مايو 2018 - 12:46 م | آخر تحديث: الأحد 20 مايو 2018 - 12:46 م

أعلن وزير الإسكان مصطفى مدبولي، توفير منافذ تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بالمدن الجديدة لبيع السلع للجمهور بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى أكشاك وسيارات متنقلة تابعة لوزارة الزراعة.

ونوه «مدبولي»، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى وجود مبادرات جادة من جمعيات ومنظمات العمل الخيري التطوعي، ومنها «مواطنون ضد الغلاء، ومصر الخير، وجمعية الأورمان»؛ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، بجانب تنظيم معارض وخيم رمضانية تغطي معظم أحياء المدن الجديدة.

من جانبه، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن عبدالمطلب ممدوح، إن هناك تعاونًا كبيرًا بين عدد من الجهات؛ لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، وتشديد الرقابة على الأسواق، فضلًا عن تنظيم أنشطة ودورات الرمضانية، واحتفالات وأمسيات دينية وفنية وثقافية، بجانب استضافة عدد من قصور الثقافة لفرق الموسيقى العربية والتواشيح الدينية، بالإضافة إلى عقد مسابقات لحفظ القرآن الكريم، وعلوم الحديث النبوي الشريف، والمعلومات العامة.

وأشار «ممدوح» إلى استصدار تصاريح لموائد الرحمن، ومواقع طهي الطعام المجمع، والسرادقات الرمضانية بالمدن الجديدة، مع توفير أعمال مراقبة وتأمين لهذه الأنشطة الخيرية.

ولفت إلى تنظيم مسيرات بالسيارات لتوزيع منتجات بعض المصانع كهدايا للمواطنين بإدارة جمعيات المستثمرين، بجانب تنظيم حفلات الإفطار الجماعي المشتركة بين جميع الجهات المشاركة في إدارة المدينة، مشيرًا إلى أن المعلومات عن الخدمات والأنشطة الرمضانية المهداة للمواطنين متاحة بالمقرات الإدارية لأجهزة المدن الجديدة، ومواقعها الإليكترونية.

وفي سياق منفصل، قال وزير الإسكان، إن العمل جارٍ لتنفيذ مشروعات المرافق والطرق بمدينة ناصر في غرب محافظة أسيوط، بتكلفة إجمالية تبلغ 1.8 مليار جنيه.

ونوه إلى تنفيذ شبكات البنية الأساسية من صرف ومياه وري وطرق بطول 65 كيلومترًا، للمرحلة الأولى للمدينة، بمساحة 1600 فدان، مضيفًا: «جاري إعداد التصميمات، وإجراء أعمال الجسات، لتنفيذ الخط الناقل للمياه بطول 17 كيلومترًا، من محطة التنقية والمأخذ، بطاقة إجمالية 100 ألف متر مكعب-يوم، مؤكدًا الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات في شهر مارس عام 2019».

وأضاف «مدبولي»، أنه جاري الانتهاء من المرحلة الأولى من طريق الهضبة، بطول 12كيلومترًا، والإعداد لتنفيذ المرحلة الثانية، بطول 10 كيلومترًا، بتكلفة إجمالية للمرحلتين تبلغ 425 مليون جنيه، فضلًا عن تنفيذ الكوبري الرابط لطريق الهضبة بمدينة أسيوط، بتكلفة 325 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذهما نهاية ديسمبر 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك