فيديو.. «نصر» و«والي» تشهدان إطلاق أول صندوق استثمار خيري في مصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «نصر» و«والي» تشهدان إطلاق أول صندوق استثمار خيري في مصر

سحر نصر وغادة والى
سحر نصر وغادة والى
أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 20 مايو 2018 - 2:05 م | آخر تحديث: الأحد 20 مايو 2018 - 2:05 م

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح الأحد، إطلاق أول صندوق استثمار خيري في مصر، والتابع لمؤسسة مصر الخير.

وقالت «نصر»، في كلمة خلال حفل إطلاق أول صناديق مصر الخير للاستثمارية الخيرية، الأحد، إن الاتفاقية التي وقعت اليوم تتضمن إنشاء 5 صناديق استثمارية خيرية، مشيرة إلى دعم الوزارة للآليات والأدوادت الجديدة لدعم الاستثمار، لاسيما وأنها خيرية.

وأشارت إلى دور المجتمع المدني البناء في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفة أن قانون الاستثمار الجديد شجع المسؤولية الاجتماعية، وتضمن مادة موجهة للشركات، لتشجيعها على الأعمال الخيرية والاجتماعية.

من جانبها قالت «والي»، إن وزارة التضامن كانت تترقب إصدار هذه الصناديق الخيرية، موضحة أنها بديل لقانون مهم للغاية، وهو قانون الوقف، الذي عملت الوزارة على تعديلة لعدة سنوات، إلا أنها اكتشفت أنه بحاجة لمزيد من الوقت.

ونوهت بإنشاء صندوق جديد في وقت قريب يعمل بمجال الإعاقة، وتنشئه حاليًا شركة رسملة، معربة عن سعادتها باستخدام قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بإنشاء الصناديق الخيرية، والذي بدأ بإنشاء صندوق الرياضية المصري.

وأوضحت أن القرار يسمح للصناديق الاستثمارية المنشأة بناء عليه، بالعمل في مجالات التعليم والتدريب والرعاية الصحية والاجتماعية وتطوير القرى والعشوائيات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك