جامعة الإسكندرية تستضيف السفير الكيني بالقاهرة لبحث مشكلات الطلاب وتوطيد التعاون - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تستضيف السفير الكيني بالقاهرة لبحث مشكلات الطلاب وتوطيد التعاون

كتبت ـ هدى الساعاتى:
نشر في: الأحد 20 مايو 2018 - 5:23 م | آخر تحديث: الأحد 20 مايو 2018 - 5:23 م

استقبل الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الأسكندرية، اليوم الأحد، «أوتيانو جوف ماكووينجا» سفير جمهورية كينيا بالقاهرة، بهدف توطيد أواصر التعاون بين الجانبين والوقوف على المشكلات التى تواجه الطلاب الكينيين الدارسين بجامعة الأسكندرية والعمل على حلها.

وأكد الكردي خلال اللقاء حرص الجامعة على التعاون مع الجامعات الكينية مشيراً إلى التعاون المثمر مع جامعة «موى» الكينية في عدة مجالات أكاديمية وبحثية، ورحب باستقبال الطلاب الكينيين الراغبين في الدراسة والتدريب العملي بكلية الطب من خلال تنظيم دورات وبرامج تدريبية متخصصة لهم، وأشار إلى إمكانية زيادة عدد منح دول حوض النيل للطلاب الكينيين وذلك بناء على طلب السفير.

كما تطرق السفير الكيني إلى بعض المشكلات التي تواجه الطلاب الكينيين الدراسين بالجامعة في بعض التخصصات الطبية راجياً أن يتم تزويد الطلاب برخصة مؤقتة لممارسة المهنة مما يمكنهم من التدريب العملي، وكذلك إعطائهم منحتين في برنامج التدريب الدولي الذي تمنحه كلية الطب للأجانب.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك