المدارس الخاصة تطالب بالمناهج الجديدة قبل أغسطس لتدريب المعلمين عليها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدارس الخاصة تطالب بالمناهج الجديدة قبل أغسطس لتدريب المعلمين عليها

المندوه الحسيني
المندوه الحسيني
كتبت- منى زيدان:
نشر في: الأحد 20 مايو 2018 - 12:50 م | آخر تحديث: الأحد 20 مايو 2018 - 12:50 م

قال المندوه الحسيني رئيس جمعية المدارس الخاصة، إن النظام الجديد للتعليم يُعد تطويرا لابد منه في الفترة المقبلة، لافتا إلى أن المدارس الخاصة لا تمانع نهائيا في تطبيق النظام الجديد بمدارسها في سبتمر 2018.

وأضاف «الحسيني»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن النظام الجديد للتعليم يعتمد على فكر جديد في المناهج، وأن التعليم في مصر بحاجة إلى هذا الفكر، وتغيير النظام الحالي للتعليم بأكمله، مؤكدا أن المدارس الخاصة ستسعى لتدريب المعلمين التابعين لها على أعلى مستوى من التدريب، مطالبا وزارة التربية والتعليم بإعطاء المدارس الخاصة نماذج التدريب التي سيتم تدريب المعلمين عليها في المدارس الحكومية؛ لتستطيع الاستعانة بها في التدريب.

وأكد «الحسيني»، أن المدارس الخاصة ستقوم بتدريب المعلمين في نفس الأماكن التي ستدرب فيها وزارة التربية والتعليم المعلمين التابعين لها، أو الأماكن التي تخصصها الوزارة لتدريب معلمي المدارس الخاصة، مشيرا إلى أن جميع أصحاب المدارس الخاصة يرحبون بهذه التدريبات ولا يوجد أي اعتراض على تدريب كل مدرسة للمعلمين التابعين لها، متابعا أن هذا الأمر يعتبر من أهم مهام المدارس وهو تطوير المعلمين والعاملين بالمدرسة بشكل مستمر.

وأشار رئيس جمعية المدارس الخاصة، إلى أن تدريب المعلمين على المناهج الجديد يتطلب أن تكون المناهج جاهزة مع المدارس الخاصة قبل شهر أغسطس؛ حتى نستطيع التعرف على هذه المناهج والأسلوب الذي تتبعه في التدريس، وبالتالي تدريب المعلمين عليها قبيل بدء الدراسة في سبتمبر المقبل، لافتا إلى أنه في حالة تأخر المناهج عن شهر أغسطس قد يحدث تأخير في تدريب المعلمين.

يذكر أن النظام الجديد للتعليم يطبق على مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي في سبتمبر المقبل، ويتم فيه تغيير المناهج تغييرا جذريا، حيث سيتم تدريس مواد الرياضيات والعلوم والتاريخ والجغرافيا كمادة واحدة في كتاب واحد تسمى «الباقة المتعددة التخصصات»، بينما تدرس مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والتربية الدينية كـ«مواد منفصلة»، وتقوم المناهج على الربط بين المواد كموضوع واحد يتم تدريسه من جميع الجوانب في جميع المواد.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أعلن عن تدريب 120 ألف معلم من المعلمين في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي على النظام الجديد خلال فترة الصيف عقب الانتهاء من الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك