الأحد 18 نوفمبر 2018 12:23 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

أسواق التجزئة «الهايبر»: بيع بالقليل تكسب كتير

عروض تخفيضات أسواق التجزئة الكبرى «الهايبر»، قبل بداية شهر رمضان - تصوير-هبة خليفة
عروض تخفيضات أسواق التجزئة الكبرى «الهايبر»، قبل بداية شهر رمضان - تصوير-هبة خليفة
كتبت ــ نيفين كامل:
نشر فى : السبت 20 يونيو 2015 - 11:34 ص | آخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 11:34 ص

• تخفيضات تصل إلى 50% وتوقعات بزيادة المبيعات بـ 80%

«اشترى شكارتين أرز واحصل على الثالثة بنصف ثمنها، تخفيضات تصل إلى 15 جنيها فى أسعار اللحوم، وتخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 30% فى أسعار الزيت والسكر والصلصة»، هذه الجمل كانت جزءا يسيرا من عروض تخفيضات أسواق التجزئة الكبرى «الهايبر»، قبل بداية شهر رمضان، فى محاولة لجذب أكبر شريحة من المستهلكين.
ورفعت سلاسل محلات التجزئة الكبرى شعارات مثل «سفرتك دايما مليانة معانا»، «معانا فاتورة مشتريات أرخص»، بغرض الترويج لبضائعها.

«إدارة المحل على دراية بسلوك المستهلك المصرى الذى يشترى كميات كبيرة من الأغذية استعدادا لشهر رمضان، كما أنها تعرف الأسعار التنافسية الموجودة فى الاسواق الأخرى، ولذلك فهى تحاول تقديم عروض جذابة وأسعار مخفضة من أجل تحقيق رقم كبير فى المبيعات»، يقول أحد العاملين فى محلات الهوارى فى المهندسين.
ويضيف «أعتقد أن الإدارة نجحت فى مهمتها حيث سجلت المبيعات زيادة 25% فى المبيعات فقط خلال العشرة أيام الأولى من شهر يونيو».

كارفور، سلسلة المحلات الكبرى، لم تختلف سياستها عن كل عام، والتى تنجح، وفقا لهيرفيه ماجيديه، الرئيس التنفيذى الإقليمى لمجموعة ماجد الفطيم ــ كارفور، فى تلبية احتياجات المستهلك المصرى.
إدارة كارفور تراهن دائما على تخفيض أسعار السلع الأساسية لمخاطبة أكبر شريحة من الشعب المصرى، فقد قررت سلاسل كارفور هذا العام أن يتم تخفيض سعر السكر بـ 25%، والأرز بـ 45%، والزيت أيضا»، بحسب قول ماجيديه.
مجموعة فرج الله أيضا بدأت حملة واسعة من التخفيضات، فوفقا لمصطفى، أحد مديرى الإدارة فى مجموعة فرج عامر، فإن المجموعة قامت بتخفيض أسعار بعض السلع أهمها الأرز والزيت والمكرونة والعدس والزبادى واللبن لتتمتع بنسبة تخفيض تصل إلى 30%، كما أنها تقدم عروض تخفيضات مع زيادة فاتورة المشتريات.
أما عن محال سبينس، بحسب علاء، أحد عاملى الكاشير هناك، «الإدارة تراهن على شهر رمضان لتحقيق زيادة فى المبيعات تعوض الركود الذى شهدته الأسواق مع ارتفاع أسعار الدولار، ولذلك تقوم بتقديم عروض تخفيضات متنوعة»، مشيرا إلى أن حجم المبيعات قفز ما يقرب من 25 أو 30% من أول يونيو حتى الآن.

حتى الدكاكين الصغيرة فى منطقة العجوزة والدقى، تبارت فى اختراع طرق جديدة للترويج للمبيعات، «إذا تعدت فاتورة مبيعاتك 300 جنيه تحصل على لعبة فورية بقيمة 50 جنيها لطفلك»، هذا ما كتبه صاحب محل بالخط العريض على باب محله.
وتتوقع مؤسسة نيلسن، المتخصصة فى أبحاث السوق، أن يزيد الاستهلاك والطلب على المنتجات الغذائية فى شهر رمضان، مثلما حدث فى العام الماضى.

ووفقا لتقارير المؤسسة فى 2014، ارتفعت مبيعات الأسواق الكبيرة، فى شهر شعبان بـ 40% عن المتوسط العام، كما ارتفعت مبيعات محال البقالة بـ 2% خلال نفس الشهر، أما فى رمضان فقد ارتفعت مبيعات الهايبر ماركت بـ 81%، مقارنة بـ 20% فيما يخص البقالة.
وقال تامر العربـى، المدير العام لنيلسن فى شمال أفريقيا والمشرق العربى، إن المصريين يتجهون الآن للشراء من محال الجملة أو ما يُطلق عليهم المُخصمون «discounters»، لشراء السلع بسعر أقل، وضرب مثالا بشركتى بيم «105 فروع»، وكازيون «46 فرعا»، حيث تجتذب عروض التوفير شريحة كبيرة من المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك