«مصر للطيران»: شهادات وفاة لضحايا الطائرة المنكوبة خلال يومين.. و25 ألف دولار تعويضا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر للطيران»: شهادات وفاة لضحايا الطائرة المنكوبة خلال يومين.. و25 ألف دولار تعويضا

زياد حسن
نشر في: الإثنين 20 يونيو 2016 - 5:06 م | آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2016 - 10:51 م
- استمرار فحص أجزاء جهازي مسجل محادثات الكابينة ومسجل معلومات الطيران والولايات المتحدة تنضم الى لجنة التحقيق

أعلن صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن مجلس الوزراء سيقوم بإصدار شهادات الوفاة لضحايا حادث الطائرة المصرية خلال اليومان المقبلين.

وأشار «مسلم»، في تصريح له، الاثنين، إلى أنه تم الاتفاق مع شركات التأمين على صرف مبلغ 25 ألف دولار، كتعويض مؤقت لأسرة كل راكب من ضحايا الطائرة، بعد تحديد الورثة الشرعيين لكل ضحية وإصدار إعلان الوراثة، وذلك لحين إجراء التسوية الخاصة لإصدار القيمة الكاملة للتأمين، وفقا للقواعد المتعارف عليها عالميا للتأمين.

وقال مسلم: أن المبلغ تم وضعه كتعويض مؤقت وفقا لمقاييس التأمين العالمية وسيصرف للجميع بما فيهم طاقم الطائرة ، موضحا أن الشركة قامت بإنشاء موقع إلكترونى مخصص لأهالى ضحايا الرحلة منذ وقوع الحادث ، بخلاف وسائل التواصل الأخرى لخدمتهم وتيسير سبل الاتصال معهم ، كذلك لإخطارهم بأية تطورات فى هذا الصدد.

وأشار الى أنه تم تزويد الموقع بجميع المعلومات والبيانات والأخبار الصحفية التى تم نشرها ، والتى صدرت سواء من جانب الشركة أو من قبل لجنة التحقيق المعنية بهذا الشأن، هذا بالإضافة إلى تحديث الموقع أولاً بأول بأية بيانات أو تطورات تتوافر لديها . وقامت الشركة بالتنسيق مع شركة التأمين المعنيه بالتعامل مع الحادث ، باستيفاء كافة متطلبات أسر الضحايا فيما يتعلق بالتعويضات المالية المستحقة لهم فى هذا الشأن، وتلقى أية استفسارات من أسر الضحايا

من ناحية أخرى، أعلنت لجنة التحقيقات بحادث طائرة «مصر للطيران»، أن أمس قد شهد لليوم الثاني عملية فحص أجزاء جهازي مسجل محادثات الكابينة «CVR» ومسجل معلومات الطيران «FDR»، يمعرفة لجنة التحقيق، وبحضور الممثل المعتمد لدولة فرنسا ومستشارية من الخبراء في هذا المجال، وأنه انضم إلى لجنة التحقيق الممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية دولة صانع محرك الطائرة وأحد مستشاريه، وقد تم تحرير وحدات الذاكرة من الجهازين بمعامل الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران المدني، تمهيدا للبدء بمرحلة التجفيف والتى تمت بمركز البحوث الفنية للقوات المسلحة بواسطة أفران التجفيف التي تتمتع بأعلى مستوى من التقنية الحديثة، بحضور أعضاء لجنة التحقيق ومستشار الممثل المعتمد الفرنسي الخبير في التعامل مع أجهزة مسجلات الطائرة.

واشارت اللجنة فى بيان لها الى انه جارى حالياً القيام بعملية الاختبارات الكهربائية لوحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين والتى يعقبها مرحلة تفريغ المعلومات.
يذكر أن السفينةLethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة فى أعمال البحث عن حطام الطائرة تستمر فى عملها برسم خريطة لتوزيع الحطام بقاع البحر الابيض المتوسط


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك