الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 8:49 م القاهرة القاهرة 26.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

اليوم.. اجتماع «لجنة العدالة» لتقسيم زيادة دعم «تكافل وكرامة»

مؤتمر تكافل و كرامة تصوير جيهان نصر<br/>
مؤتمر تكافل و كرامة تصوير جيهان نصر
كتبت ــ آية عامر:
نشر فى : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 12:20 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 12:20 ص
- قباج: صرف زيادة 100 جنيه بداية من شهر أغسطس
تجتمع لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة شريف اسماعيل، اليوم، لمناقشه تقسيم الزيادة الأخيرة التى أعلنتها الحكومة للدعم النقدى لبرنامج «تكافل وكرامة»، وقيمتها ١٠٠ جنيه لكل مستفيد، ما سيكلف الدولة ٢ مليار جنيه، بحسب نيفين قباج، مساعد وزيرة التضامن لبرامج الحماية الاجتماعية لـ«الشروق»، فضلا عن مناقشة تنقية بيانات معاش الضمان الاجتماعى.

وقالت قباج إنه لم تتحد كيفية توزيع الزيادة الأخيرة على الأسر المستفيدة من برنامج «كرامة وتكافل»، مشيرة إلى أنه ستكون الزيادة بحد أقصى 100 جنيه وبحد أدنى 50 جنيها، قائلة: «لم نضع خطة للتعامل مع الأسر المستفيدة التى ستحصل على الزيادة وقيمتها»، مشيرة إلى أن عدد المستفيدين من «كرامة وتكافل» يقارب المليون و700 ألف أسرة.
وأضافت قباج أنه من المقرر عرض بعض المقترحات خلال اجتماع اللجنة، والتى سيقترح أن فئة ذوى الاعاقة والمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات من برنامج «كرامة» يحصلون على الحد الأقصى من الزيادة، مشيرة إلى أنها لا تستطيع زيادة فئة ذوى المسنين بـ100 كاملة حتى لا يقترب معاشه من المعاش التأمينى، خاصة وأن الحد الأدنى للمعاش 500 جنيه.
وفيما يخص زيادة 100 جنيه لبرنامج «تكافل»، قالت قباج إنها ستقترح خلال الاجتماع أن يتم وضع 60 جنيها للأطفال تحت 6 سنوات: «من يحصل على المعاش فى برنامج تكافل هم أطفال ابتدائى وإعدادى وثانوى».



شارك بتعليقك