راكيتيش يطالب زملاءه بتقديم «مباراة مثالية» أمام الأرجنتين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

راكيتيش يطالب زملاءه بتقديم «مباراة مثالية» أمام الأرجنتين

د ب أ
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 7:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 7:22 م

أكد إيفان راكيتيتش، نجم المنتخب الكرواتي لكرة القدم، أنه يتعين على منتخب بلاده أداء "مباراة مثالية" ،إذا أراد الفوز على نظيره الأرجنتيني غدا الخميس في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

يتصدر منتخب كرواتيا ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط عقب فوزه 2 / صفر على نظيره النيجيري في الجولة الأولى، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي الأرجنتين وأيسلندا، اللذين تقاسما المركز الثاني، عقب تعادلهما 1 / 1 في مستهل مبارياتهما بالمونديال.

ويسعى المنتخب الكرواتي للفوز في المباراة، التي ستقام بمدينة نيجني نوفجورود، لضمان التأهل لدور الستة عشر في المسابقة، دون النظر لنتيجة مباراته أمام نظيره الأيسلندي في الجولة الأخيرة بالمجموعة.

أشار راكيتيتش إلى أن تعادل المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الأيسلندي لن تخدع زملاءه قبل مواجهة الغد، مشددا على صعوبة اللقاء.

وقال اللاعب الكرواتي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء للحديث عن المباراة "منتخب الأرجنتين مازال هو المرشح الأوفر حظا في مجموعتنا، ويظل أحد المرشحين الأقوياء للفوز بكأس العالم".

أضاف لاعب وسط برشلونة الإسباني "ينبغي علينا أداء مباراة مثالية لإيقاف خطورة نجوم الأرجنتين".

تحدث راكيتيش عن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله في الفريق الكتالوني، الذي واجه انتقادات لاذعة عقب إضاعته ركلة جزاء في مباراة أيسلندا، حيث وصفه بأنه "أفضل لاعب كرة على مر العصور".

من جانبه، صرح زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، بأنه لن يجري تغييرات جذرية في قائمة الفريق التي فازت على نيجيريا يوم السبت الماضي، حيث قال "سنقوم بتعديل بعض الأمور الفنية ولن نجري تغييرات كثيرة".

تطرق داليتش للحديث عن نيكولا كالينيتش لاعب الفريق، الذي تم ترحيله لبلاده أمس الثلاثاء، عقب رفضه الجلوس على مقاعد البدلاء خلال مباراة الفريق أمام نيجيريا، بعدما سبق أن قام بافتعال نفس المشكلة خلال مباراة الفريق الودية أمام نظيره البرازيلي استعدادا للمونديال.

قال داليتش "إن كالينيتش ليس متواجدا معنا حاليا. إننا نركز حاليا في مواجهة الأرجنتين، يجب أن تستمر الحياة".

نفى داليتش مطالبته للاعبيه بضرورة اللجوء إلى الدفاع من أجل إحباط المنتخب الأرجنتيني، مثلما قام المنتخب الأيسلندي، مشيرا إلى أن اللعب لتحقيق التعادل سيؤدي إلى نتائج عكسية.

اختتم مدرب كرواتيا تصريحاته قائلا "إذا لعبنا من أجل الفوز، فربما نحصل على نتيجة إيجابية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك