محافظ بني سويف: «مدينة الدواء» ستفتح آفاقا بمجالات الاستثمار والبحث العلمي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف: «مدينة الدواء» ستفتح آفاقا بمجالات الاستثمار والبحث العلمي

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 7:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 7:49 م

قال شريف حبيب، محافظ بني سويف، إن المحافظة تسير بخطى متلاحقة للبدء في تنفيذ أول نموذج بمشروع مدينة الدواء على مساحة 69 ألف فدان، والذي سيتم تنفيذه على أسس الإستدامة والتنمية المتكاملة، ويعتبر تجربة نوعية تتبناها المحافظة لتحقيق أفضل استثمار للميزات النسبية والتنافسية التي تذخر بها المحافظة خاصة بمجال زراعة النباتات الطبية والعطرية والتي تستحوذ فيها على نسبة جيدة من حصة مصر التصديرية في هذا المجال، حيث يُزرع فيها حوالى 11 ألف فدان بهذا النوع من النباتات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، بوفد من إحدى الجامعات المتخصصة في المجال لوضع الخطوات العملية والبرنامج التنموي لتنفيذها ضمن بروتوكول تعاون سيتم توقيعه بين الأطراف المعنية والمشتركة في تنفيذ أول نموذج عملي لمشروع مدينة الدواء على مساحة 2000 فدان ضمن مساحة الـ69 ألف فدان المستهدفة بالمشروع.

وأكد المحافظ، أن المشروع سوف يفتح آفاقاً تنموية جديدة ومتنوعة على أرض المحافظة، خاصة في مجالات التنمية الشاملة والمستدامة والاستثمار والنهضة الزراعية وفرص العمل، وفي مجالات الدفع بالاقتصاد القومي وتوفير العملات الصعبة، فضلاً عن فتح آفاق رائدة في مجالات البحث العلمي، حيث يعتبر المشروع نموذجًا عمليًا يستفيد ويفيد العديد من الأبحاث والباحثين في هذا المجال.

وأشار إلى أن الهدف العام من المشروع إيجاد نموذجً تنمويً رائد، وهو عبارة عن مجتمع زراعي صناعي عمراني متكامل على مساحة 69 ألف فدا؛ حيث تمتلك بني سويف كافة المقومات اللازمة لذلك.

وطالب المحافظ بأهمية أن يتم تحديد برنامج زمني ومرحلى لكل هذه الخطوات، مع تحديد دقيق لكل مهام واختصاصات ومسؤوليات كل طرف ساهم في إنجاز المشروع والاستفادة من كل الإمكانات المتاحة لدي كافة الجهات المحلية وخارج المحافظة.

حضر الاجتماع من جامعة هيليوبوليس د. مها سلامة، وكيل كلية الصيدلة، ود. رزق حمودة، وكيل كلية الهندسة، ود. صابر هنداوي، مستشار سيكم في مجالات الزراعة، وعمر الدهان، مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والعلاقات الدولية، وماجد المشتولي، ممثل الشؤون القانونية، فضلاً عن التنفيذيين المعنيين بالمحافظة وهم نهى محمد، مدير التعاون الدولى، والمهندس عمر يوسف، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس علي عبدالحفيظ، وكيل وزارة الرى، والمهندس مصطفى راشد، مدير عام مديرية الزراعة، ود. ياسر علي، مدير مركز بحوث سدس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك