عادلة رجب تترك وزارة السياحة وتعود للتدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عادلة رجب تترك وزارة السياحة وتعود للتدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية

كتبت - صفية منير:
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 2:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 8:05 م

رحيل «عادلة رجب» آخر قيادات وزارة السياحة
أعلنت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزيرة السياحة، استقالتها من منصبها، على صفحتها عبر موقع «الفيسبوك»، بعد عمل دام 11 عامًا، قائلة: «إنها كانت فترة غنية، أتاحت لها الفرصة للتعرف على الحياة».

وقالت «رجب» في نص الاستقالة، المنشور عبر صفحتها الشخصية: «زميلاتي وزملائي في وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وهيئة التنمية السياحية واتحاد الغرف السياحية والسادة أصحاب أقلام صفحات السياحة، شرفت بالعمل معكم على مدى 11 عامًا كمستشارة اقتصادية لوزراء متميزين (زهير جرانة - منير فخري عبدالنور - هشام زعزوع - خالد رامي - ثم مرة ثانية هشام زعزوع - يحيى راشد»، ثم تلى ذلك لمدة عام عملي كنائبة لوزير السياحة يحيى راشد، ثم نائبة للوزيرة دكتورة رانيا المشاط».

وأضافت، «أحب أن أؤكد أنها فترة غنية أتاحت لي فرصة التعرف على الحياة العملية لقطاع شديد الحساسية لكل المتغيرات السياسية والاقتصادية العالمية والمحلية، فكنتم لي جميعا فيها خير المعلم وخير السند، حتى اكتسبت الخبرة السياحية وأسلوب العمل الحكومي، الذي كان يختلف عن الكادر الأكاديمي، فنجحنا كثيرا حتى تمكنا من العبور من أسوأ الظروف، ورفعنا شعار (السياحة تمرض ولا تموت)، وغيّرنا مفهوم أن السياحة صناعة هشة؛ لنأكد مقولة إن السياحة من أكثر القطاعات الاقتصادية صمودا».

وأكدت «رجب»، «نجحت بتعاونكم في أن أنشئ في مصر أول وحدة للحسابات الفرعية في الشرق الأوسط لقياس المساهمة الحقيقية لهذا القطاع المنفرد والمتميز، فأصبحت رمزا لنجاح القطاع السياحي تصدر المعلومة والمنهجية لكل الدول وتبهر العالم بنتائجها».

وتابعت، «بمساندتكم استطعنا ترسيخ مقعد لمصر كمراقب دائم في لجنة السياحة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وكذلك اعتبار مصر شريكا أساسيا في كل لجان الإحصاء السياحي والتنمية المستدامة في منظمة السياحة العالمية».

وأشارت «رجب» إلى، «أننا عشنا سويا فترات فرح ورخاء لقطاع السياحة ككل، كما واجهت معكم أزمات شديدة، نجحنا بجهودكم في تخطيها، آملين تحقيق نتائج أفضل في المستقبل».

واختتمت نائب الوزير استقالتها قائلة: «زميلاتي وزملائي الأعزاء سنة الحياة التغيير، وحان الوقت لأعود لبيتي الأصلي كليتي الحبيبة (كلية الاقتصاد والعلوم السياسية)، وسط أساتذتي وزملائي وطلبتي، وأشكركم لاستضافتي طوال هذه الفترة بعملي معكم، وأتمنى أن تظل صداقتنا دائما، وأن نعمل جميعا كل في مجاله؛ لخدمة مصر وشعبها العظيم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك