«المالية»: استمرار تدريب العاملين بالوزارة على منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المالية»: استمرار تدريب العاملين بالوزارة على منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني

وزارة المالية
وزارة المالية
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 11:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 11:11 ص

أعلنت وزارة المالية، عن الاستمرار في تنظيم دورات وورش تدريبية لممثلي الوزارة، وكذلك للعاملين بالجهاز الإداري للدولة على تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني ونظام معلومات الإدارة المالية الحكومية الجهات الإدارية؛ وذلك تنفيذا لتوصيات الملتقى الاستراتيجي الذي نظمته الوزارة العام الماضي والخاصة بالاهتمام بتطوير وتدريب جميع الكوادر البشرية العاملة بالوزارة خاصة على تطبيقات السياسات المالية الحديثة.

وذكرت الوزارة -في بيان اليوم الأربعاء- أن هذه البرامج وورش التدريب تتواكب مع إطلاق قطاع الحسابات والمديريات المالية برئاسة عماد عواد لمبادرة لتقديم الدعم الكامل وتوفير بيئة التدريب الأمثل واستغلال قاعات التدريب الملحقة بالمديريات المالية بالمحافظات والتي تم تجهيزها بأحدث الوسائل التدريبية لاستضافة البرامج التدريبية بها.

وأضافت، أن الفترة من أغسطس 2017 وحتى يونيو الجاري شهدت تنظيم 69 ورشة عمل؛ لضمان جودة تطبيق السياسات المالية الحديثة، حيث أسهمت إيجابيا في صقل مهارات العاملين بالوزارة والجهات المعنية بتطبيق منظومتي الدفع والتحصيل الإلكتروني ونظام معلومات الإدارة المالية الحكومية.

وأوضحت الوزارة، أنه تم عقد دورات تدريبية لأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات على مستوى جميع محافظات الجمهورية؛ للتدريب على منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية، وكذلك عقد ورش عمل في كل من جامعة القاهرة، محافظة القاهرة وجامعة الأزهر لشرح كيفية الصرف على برامج التمويل من الحسابات والصناديق الخاصة والتمويل الذاتي.

وتابعت، أنه تم أيضا تدريب جميع العاملين بالوحدات الحسابية على مستوى الجمهورية على كيفية الصرف من الحسابات الخاصة والتمويل الذاتي وإعداد المعالجة المحاسبية لتطبيق آلية الصناديق والحسابات الخاصة والتمويل الذاتي طبقا للمنظومة الإلكترونية.

ولفتت الوزارة، إلى أنها أصدرت عددا من الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية لتعريف العاملين بالوحدات الحسابية والموازنية، وتعريف المراقبين الماليين بالمنظومة الإلكترونية الجديدة؛ لضمان التطبيق السليم للسياسات المالية وأهدافها الإستراتيجية لخدمة الاقتصاد القومي.

وأوضحت أن قطاع الحسابات والمديريات المالية حرص أيضا على تقديم الدعم الفني لجميع الوحدات الحسابية على مستوى الجمهورية، وكذلك متابعة أي مشكلات تواجه هذه الوحدات الحسابية حيث خصص خطوط تليفونية لتقديم الدعم الفني على مدار اليوم، وذلك بالتنسيق مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «آي فاينانس» وقطاعات وزارة المالية المعنية بهذه المنظومة الإلكترونية.

وأشارت وزارة المالية، إلى أن قطاع الحسابات والمديريات المالية يتبنى خطة لتطوير للبنية التحتية للمديريات المالية بالمحافظات المختلفة، حيث تم بالفعل تطبيقها في كل من المديريات المالية بمحافظات البحر الأحمر والإسكندرية وبورسعيد، منوهة بأن القطاع يعمل حاليا على استكمال أعمال التطوير بالمحافظات الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك