«الصحفيين» تشكل لجنة لصياغة ملاحظات النقابة على قانون الصحافة وإرسالها للبرلمان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحفيين» تشكل لجنة لصياغة ملاحظات النقابة على قانون الصحافة وإرسالها للبرلمان

ليلى عبد الباسط
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 8:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 8:33 م

قرر مجلس نقابة الصحفيين، تشكيل لجنة لصياغة ملاحظات النقابة حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام، الذي كان وافق عليه مجلس النواب، وإرسالها للبرلمان ومجلس الدولة.

ووفقا لنقيب الصحفيين، في تصريحات صحفية عقب اجتماع المجلس، اليوم الأربعاء، فإن اللجنة ضمت كلا من السكرتير العام حاتم زكريا، وأعضاء المجلس، محمد سعد عبدالحفيظ، وأيمن عبد المجيد، وجمال عبدالرحيم.

قال نقيب الصحفيين، إن مجلس النقابة، كان له بعض الملاحظات حول المولد التي تتعلق بالمؤسسات الصحفية القومية وبالحريات.

في سياق متصل، قال عضو المجلس جمال عبدالرحيم، إن أغلب المواد التي أبدى المجلس ملاحظاته عليها كانت بخصوص إعادة الحبس في قضايا النشر، والمواد الخاصة بتشكيل الجمعية العمومية للمؤسسات الصحفية القومية، بالإضافة إلى المواد الخاصة بعزل رؤساء تحرير المؤسسات القومية، ورفع سن المعاش للصحفيين، فضلًا عن المواد الخاصة بتشكيل الهيئة الوطنية للصحافة.

وأوضح عضو المجلس، في تصريحات صحفية، أن المجلس أعلن انعقاده بشكل دائم لحين اتخاذ خطوات فيما يخص مشروع القانون، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة ستعرض ملاحظاتها في اجتماع المجلس الأسبوع المقبل.

علي صعيد آخر، وافق المجلس، قبول الزملاء الحاصلين على أحكام قضائية من لجنة القيد الاستئنافية، وعددهم نحو 20 زميل من صحف مختلفة، مكلفا السكرتير العام بتنفيذ الأحكام القضائية، نظرًا أنها مُلزمة.

كما قرر المجلس، عقد لجنة تحت التمرين للصحفيين الذي خضعوا لدورات النقابة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك