الحكومة اليمنية: إعادة تشغيل مطار الحديدة قريبا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة اليمنية: إعادة تشغيل مطار الحديدة قريبا


نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 6:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 6:09 م

أعلن رئيس الوزراء اليمنى أحمد عبيد بن دغر، مساء أمس، عزم حكومته إعادة تشغيل مطار الحديدة الدولى بالتعاون مع التحالف العربى بقيادة السعودية فى أسرع وقت ممكن، ليسهم فى تخفيف معاناة المواطنين، وذلك بعد نجاح قوات الشرعية، بإسناد من التحالف فى السيطرة عليه وتحريره من قبضة المتمردين الحوثيين.

وقال بن دغر فى تغريدة بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» أنه «وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية (عبدربه منصور هادى)، ستعمل الحكومة على إعادة الخدمات وصرف مرتبات الموظفين المدنيين فى المديريات المحررة بمحافظة الحديدة».
وأضاف بن دغر: «كما ستعمل على إعادة تفعيل عمل المؤسسات وفى مقدمتها تشغيل مطار الحديدة، بالتعاون مع الأشقاء فى التحالف العربى من أجل تخفيف معاناة المواطنين».

إلى ذلك، أعلن العميد الركن عبدالسلام الشحى، قائد قوات التحالف العربى فى الساحل الغربى، تحرير مطار الحديدة رسميا وتطهيره من الألغام.

وقال الشحى إن «تحرير مطار الحديدة هو جزء من خطة متكاملة التحرير كامل المدينة»، مضيفا أن «المساعدات الإنسانية ستتدفق إلى الحديدة بالتوازى مع العملية العسكرية»، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وتابع أن «العمليات العسكرية متواصلة وفق الخطط الموضوعة»، مضيفا «نحن نستهدف الأهداف العسكرية فقط ونتجنب الأهداف المدنية، وميليشيات الحوثى تستخدم المدنيين دروعا بشرية».

من جانبه، قال المتحدث باسم التحالف العربى، العميد الركن تركى المالكى إن التحالف «سيطر على مطار الحديدة باليمن سيطرة تامة ويواصل مهاجمة جيوب للمقاومة الحوثية بالقرب منه»، بحسب وكالة «رويترز».

وأضاف المالكى، فى مقابلة مع تلفزيون «العربية» من بروكسل أنه «تم تدمير التحصينات والعناصر الحوثية المتواجدة فى شمال المطار».

ويعتبر ميناء الحديدة منفذا رئيسيا لوصول المساعدات والمواد التجارية والغذائية الموجهة إلى ملايين السكان فى بلد يعانى أزمة إنسانية كبيرة حيث يهدد شبح المجاعة نحو 8 ملايين من سكانه.

وكانت قوات الرئيس اليمنى، عبدربه منصور هادى، مدعومة من «التحالف العربى» بقيادة السعودية قد أطلقت، الأربعاء الماضى، عملية «النصر الذهبى» لتحرير مطار الحديدة ومينائها من قبضة المتمردين الحوثيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك