أحمر شفايف على سيارة النجم - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمر شفايف على سيارة النجم

الشروق
نشر في: الجمعة 20 يوليه 2012 - 11:50 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 يوليه 2012 - 11:50 ص

توفى الممثل الهندى راجش خانا الذى يعتبر اول نجم عرفته بوليوود يوم الأربعاء عن عمر 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض، على ما أفادت وكالة الأنباء «برس تراست أوف إينديا». ولفظ الممثل الذى تعشقه النساء أنفاسه الأخيرة فى منزله فى بومباى بعد مغادرته المستشفى هذا الأسبوع، بحسب «بى تى آى».

 

نال راجش خانا لقب «كاكا» ،أى العم باللغة الهندية، من معجبيه ولم يكن منحدرا من سلالة من الممثلين، كما هى حال غالبية الأسماء الكبيرة فى بوليوود.

 

 ولد سنة 1942 فى أمريتسار فى بنجاب شمال غرب، وكان يحب التمثيل منذ المدرسة.

 

انطلق خانا فى عالم التمثيل فى سنة 1966، لكن لم يعرف شعبية جماهيرية واسعة إلا بعد ثلاث سنوات بفضل فيلم «أرادنا»، ولم تضعف شعبيته مع تأديته الكثير من الأدوار الرومانسية.

 

وعرف قمة النجاح فى السبعينيات مع أفلام «كاتى باتانج» أو فيلم طائرة الورق المحطمة، وفيلم «أناند» أو السلام، وفيلم «أمار بريم» الحب الأبدى.

 

ومثل خانا فى أكثر من 150 فيلما باللغة الهندية.

 

واعتاد راجش خانا منذ بداياته جمع رسائل المعجبات التى كتب بعضها بالدم، وكانت النساء يخلفن آثار أحمر الشفاه على سيارته أينما ذهب.

 

وفى فيلم وثائقى بثته محطة «بى بى سى» سنة 1973، وحمل عنوان «نجم بومباى»، وصفه الصحفى البريطانى جاك بيزى بأنه يتمتع بكاريزما الممثل الايطالى رودولف فالنتينو، وبكبرياء نابليون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك