وزير التموين: تحالفات استراتيجية «مصرية - كينية» لتعظيم وارداتنا من الشاي واللحوم - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: تحالفات استراتيجية «مصرية - كينية» لتعظيم وارداتنا من الشاي واللحوم

خالد حنفى - وزير التموين
خالد حنفى - وزير التموين
محمود العربي
نشر في: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 1:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 1:54 م
عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين، اجتماعا اليوم، مع رؤساء مجالس إدارات ومؤسسات منتجي الشاي الكيني ورئيس لجنة اللحوم الكينية، بهدف إقامة شراكة وتحالفات استراتيجية مصرية كينية لتعظيم واردات مصر من الشاي واللحوم الكينية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية وخاصة السلع الغذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كينيا.


وقال حنفي، في تصريحات له خلال مشاركته في الدورة الرابعة عشر للمؤتمر الوزاري لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الاونكتاد» بنيروبي، إن هذه التحالفات الاستراتيجية مع الجانب الكيني تأتي في إطار زيادة التعاون بين مصر وكينيا في كافة المجالات وخاصة في القطاعات والأنشطة ذات الأهمية المشتركة ودعم حركة التجارة البينية بين البلدين واستهداف أسواق أخرى مثل أسواق الدول العربية وأوروبا وغيرها.

وأشار إلى أن كينيا قامت خلال الفترة الماضية باستيراد كميات من السكر البني من منتجات شركة السكر للصناعات التكاملية نظرا لجودته.

وقال السفير محمود طلعت سفير مصر بنيروبي، إن المؤتمر الوزاري لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وهو الأول من نوعه الذي تنظمه الأمم المتحدة لمخاطبة الموضوعات المتعلقة بتنفيذ أسترتيجية عام 2030 للتنمية المستدامة وكيفية الانتقال من القرارات إلى التنفيذ، وتطبيق أهداف التنمية المستدامة عبر التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والتمويل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك