دولار السوق السوداء يواصل الارتفاع بـ5 قروش إلى 11.80 جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دولار السوق السوداء يواصل الارتفاع بـ5 قروش إلى 11.80 جنيه

الدولار - ارشيفية
الدولار - ارشيفية
كتب ــ أحمد إسماعيل:
نشر في: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 8:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 8:59 م
واصل الدولار صعوده مقابل الجنيه المصرى، خلال تعاملات السوق السوداء، أمس، ليرتفع بنحو 5 قروش، مسجلا 11.75 جنيه للبيع، و11.80 جنيه للشراء.

«ارتفاع الدولار متواصل نتيجة إحجام المتعاملين عن بيع العملة الخضراء، لتوقعهم ارتفاع سعره خلال الفترة المقبلة، وفى ذات الوقت يزداد الطلب على الدولار»، وفقا لأحد الموظفين فى إحدى شركات الصرافة، طلب عدم نشر اسمه، مشيرا إلى أن هناك توقعات بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى خلال الفترة المقبلة خاصة بعد تصريحات محافظ البنك المركزى التى تشير إلى نية خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار خلال الفترة القادمة.

وكان البنك المركزى قد ثبت سعر صرف الجنيه، فى عطاء البنوك الدورى، والذى طرحه أول من أمس، ليستقر سعر البيع للبنوك عند 8.78 جنيه للدولار، ترفع بها البنوك سعر البيع 10 قروش للجمهور ليصبح 8.88 جنيه للدولار، من خلال العطاء الدورى الاسبوعى بقيمة 120 مليون دولار.

ويرى أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين فى اتحاد الغرف التجارية، أن هناك مضاربات فى سوق العملة خلال الفترة الحالية «ستسمع أسعارا مختلفة قد تصل إلى 12 جنيها مقابل الدولار، والعملة الأمريكية متوافرة فى السوق السوداء على عكس ما يشاع ونحن نحصل على كل المبالغ التى نحتاجها منها»، على حد قوله.

ويشير شيحة، إلى أن زيادة قيمة العملة الأمريكية «سيتحملها المستهلك النهائى وليس المستورد أو التاجر».

وكان محافظ البنك المركزى، قد شدد خلال الفترة الماضية، على أن الحفاظ على سعر غير حقيقى للجنيه «كان خطأ» وأنه مستعد لأخذ القرارات الصحيحة وتحمل نتائجها، قائلا: «لن أفرح باستقرار سعر الصرف والمصانع متوقفة» وأن «انخفاض الجنيه له إيجابيات لتنمية الصادرات، لا نستهدف سعرا معينا للعملة ولا نخضع لإملاءات الخارج».

وكان البنك المركزى قد رفع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصرى مارس الماضى، بنحو 14.2%، ليصل إلى 8.95 جينه فى البنوك المحلية، إلا انه عاد وخفض قيمة الدولار مقابل العملة المحلية بنحو 7 قروش.

وتوقع بنك الاستثمار فاروس أن ينخفض الجنيه رسميا تجاه 8.50 جنيه بنهاية النصف الأول من العام الحالى، فى حين توقع بنك الإمارات دبى الوطنى أن يصل الدولار إلى 9 جنيهات بنهاية العام الحالى.

وكان هانى جنينة رئيس قطاع الأسهم ببنك استثمار «بلتون» المالية القابضة، قد أشار خلال الفترة الماضية، إلى أن قرار البنك المركزى بخفض قيمة الجنيه مقابل الدولار «خطوة جيدة وأولية نحو تحرير سعر صرف العملة المحلية»، متوقعا أن يلجأ البنك المركزى لخفض جديد فى قيمة العملة ليصل إلى السعر العادل الذى يتراوح بين 9 و9.50 جنيه أمام الدولار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك