شركات السياحة تعترض على أسعار تذاكر الحج.. ورئيس «مصر للطيران»: أقل من العام الماضي والفارق هو سعر الدولار - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات السياحة تعترض على أسعار تذاكر الحج.. ورئيس «مصر للطيران»: أقل من العام الماضي والفارق هو سعر الدولار

تصوير احمد عبد اللطيف
تصوير احمد عبد اللطيف
كتب: طاهر القطان
نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 8:32 م | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 8:32 م

سادت حالة من الاعتراض الشديد بين شركات السياحة النظمة للحج بعد إعلان شركة مصر للطيران عن أسعار تذاكر الحج الخاصة بها، والتي لاقت اعتراضا كبيرا من شركات السياحة نظرا لارتفاع أسعارها لأكثر من 150% في بعض الشرائح السعرية.

من جانبه قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن أسعار تذاكر الطيران الخاصة بحج السياحة أقل من العام الماضى حيث يتم احتساب السعر وفقا لسعر الدولار الرسمي، مشيرا إلى أن سعر التذكرة في الحج الماضي بلغت في المتوسط نحو 7400 جنيه أي ما يعادل نحو 800 دولار بسعر صرف الدولار، آنذاك فيما يبلغ سعر التذكرة حاليا نحو 13 ألف جنيه في المتوسط وهو ما يعادل 700 دولار.

وأضاف مسلم في تصريحات صحفية أن تكاليف التشغيل زادت على الشركة بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الماضية بعد قرار تعويم الجنيه حيث ارتفع سعر الوقود ومستلزمات الطيران والصيانة فضلا عن تكاليف النقل البري ورسوم الهبوط بالمطارات، لافتا إلى أن أكثر من 90% من التكلفة مرتبطة بالدولار.

وأشار إلى أن وصول سعر بعض الشرائح السعرية لتذاكر الطيران إلى نحو 29 ألف جنيه لا يتعدى عدد قليل جدا من المجموعات اختارت السفر في وقت خاص تكون تكلفة التشغيل فيه مرتفعة، موضحا أن تكلفة برنامج الحج بالنسبة لتلك الشريحة تتعدى 300 ألف جنيه، لافتا إلى أن أسعار برامج الحج السياحي هذا العام التي أعلنتها وزارة السياحة ارتفعت بنحو 70% بالمقارنة بالعام الماضي نظرا لارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه.

يذكر أن «مصر للطيران» أعلنت اليوم أسعار تذاكر الحج الخاصة بها والتي لاقت اعتراضا كبيرا من شركات السياحة نظرا لارتفاع أسعارها لأكثر من 150% فى بعض الشرائح السعرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك