سميرة عبد العزيز: ادعوا لمحفوظ عبد الرحمن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سميرة عبد العزيز: ادعوا لمحفوظ عبد الرحمن

كتبت - إيناس عبدالله:
نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 9:23 م | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 11:37 م
بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد، وداخل العناية المركزة، يرقد الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن بين يدي الله، وذلك بعد أن تعرض لوعكة صحية صعبة أول أمس، دفعت أسرته بنقله على الفور لإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد، ليكتشف الأطباء ارتفاع ضغط الدم الذي تسبب لمشاكل صحية صعبة للكاتب الكبير، وجاء القرار على الفور بنقله للرعاية المركزة لتلقي العلاج المناسب والسريع.

بنبرة قد تبدو متماسكة ولكنها مليئة بالخوف والقلق، تحدثت زوجته الفنانة سميرة عبد العزيز عن الحالة الصحية للكاتب الكبير وحرصت أن تبدأ كلامها بجملة "ادعوا لمحفوظ عبد الرحمن"، وجهتها لكل محبيه وجمهوره العريض وتلامذته وزملائه ومعجبيه: "ادعوا لمحفوظ لعل الله يستجيب ويعبر أزمته على خير".

أكدت الفنانة سميرة أنها وأبناءه وأحفاده يلازمونه في المستشفي لا يتركونه دقيقة واحدة، وقلبهم ولسانهم يدعو له بالصحة والعافية.

محفوظ عبد الرحمن صاحب القامة والقيمة، حاصد الجوائز والأوسمة والتقديرات والتكريمات، قدم للفن المصري أعمالا راسخة في الأذهان، باقية في الوجدان سواء بالمسرح أو التليفزيون أو حتي السينما رغم قلة أعماله على الشاشة الكبيرة. فاز بجائزة نجيب محفوظ بالدراما بمهرجان الإعلام العربي، وكتب العديد من الأعمال الناجحة ففي الدراما التليفزيونية له العديد من المسلسلات منها «بوابة الحلواني» و«أم كلثوم»، ومن المسرحياته له «حفلة على الخازوق»، و«الفخ»، و«الحامي والحرامي»، وفي السينما كتب سيناريو فيلم «حليم»، و«ناصر56»، وله إسهامات بارزة وهامة في الدراما المصرية والعربية.

نال جائزة الدولة التشجيعية عام 1972، ونال جائزة أحسن مؤلف مسرحي من الثقافة الجماهيرية عام 1983، ونال الجائزة الذهبية من مهرجان الإذاعة والتليفزيون.

اقرأ أيضا:

نقل الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن للعناية المركزة وأنباء عن إصابته بـ«جلطة في المخ»

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك