بالصور.. وكيل فنون تطبيقية يؤسس متحفا يضم 680 قطعة أثرية بجامعة حلوان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وكيل فنون تطبيقية يؤسس متحفا يضم 680 قطعة أثرية بجامعة حلوان


نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 4:57 م | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 4:57 م

قال الدكتور علي السنوسي، وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان إنه أسس متحفا داخل كلية الفنون التطبيقية على مساحة 300 متر مربع، يحتوى على مقتنيات تضم 680 قطعة أثرية تعود 90% منهم إلى أعمال تنتمي إلى العصور الإسلامية الوسطى وبعضها ينتمي إلى المصري القديم الفرعونية والبعض الآخر ينتمي إلى عصر أسرة محمد على.

وأكد السنوسى في بيان صحفي له أن المتحف يحتوي أيضا على مقتنيات من أعمال الرواد التي ترجع إلى تأسيس الكلية منذ عام 1839 والتي يفوق عددها الألف قطعة أثرية، مشيرا إلى أنه نجح في توثيق القطع الأثرية من خلال وزارة الآثار لكي يصبح متحفا قوميا داخل كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

وأشار وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان إلى أن هذا المتحف يحاكي أي متحف قومي في مصر من خلال أعمال التصميم الداخلي وطرق العرض المتبعه فيه.

ويعتبر الدكتور علي السنوسي، وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان هو من قام بأعمال التصميم الداخلي والديكور لهذا المتحف داخل كلية الفنون التطبيقية، حيث إنه يعمل أستاذا بقسم التصميم الداخلي والأثاث بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك