مرصد الأزهر يحذر من استفزاز مشاعر المسلمين بدخول الأقصى عبر بوابات إلكترونية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرصد الأزهر يحذر من استفزاز مشاعر المسلمين بدخول الأقصى عبر بوابات إلكترونية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 12:17 م | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 12:17 م

حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف من تصاعد الأمور واستفزاز مشاعر المسلمين جراء تصاعد الأحداث بشأن إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجدَ الأقصى المبارك، والسماح للمصلين بالدخول عبرَ بواباتٍ إلكترونية.

وطالب المرصد، في بيان اليوم الخميس، بإلغاء الإجراءات التعسفية للاحتلال الإسرائيلي بشأن إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، وإزالة البوابات الإلكترونية من أمام مداخله.

وأوضح المرصد أن هذه الإجراءات ما هي إلا ممارسات إرهابية عنصرية تتعارض مع القِيَم والأعراف الإنسانية، وتدمر المساعي الدولية والإقليمية لإحياء عملية السلام، وتؤثر على حرية ممارسة الشعائر الدينية في المسجد الأقصى؛ مما يؤدي إلى تأجيج مشاعر الاحتقان.

وأعلن المرصد رفضه هذه الإجراءاتِ الهمجيّةَ التي تسعى بكل الوسائل إلى طمْس وتغيير طبيعة القدس الإسلامية والعربية، وتغييب الطابع الإسلامي للمدينة، وإبداله بطابع إسرائيلي مزيف عبر البوابات الإلكترونية وغيرها، في محاولة من الاحتلال لفرض الوجود اليهودي، واستنزاف الشباب الفلسطيني.

وأكد المرصد أن الإجراءات التصعيديةَ التي تتخذها قوات الاحتلال ما هي إلا صورة من صور التطرف والإرهاب التي لا تقل بأي حال من الأحوال عن أشكال التطرف التي تشهدها مناطق أخرى من العالم، مناديا بضرورة تحرك جميع الهيئات الدولية على كافة الأصعدة لتحمل مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني ومقدسات المسلمين بالقدس الشريف وجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتصدي لقرارات الكِيان الصهيوني، وإصراره على انتهاك القوانين الدولية.

ونبه مرصد الأزهر أن المسجد الأقصى وقضيته ليست قضية الفلسطينيين وحسب، بل هو قضية أمة بأسرها كانت ولا تزال ضد الإرهاب والتطرف والعنف؛ أمة لا تسمح لأحد أن يتلاعب بمشاعرها أو أن يهين مقدساتِها أو رموزَها الدينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك