أمر ملكي سعودي بإنشاء جهاز باسم «رئاسة أمن الدولة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمر ملكي سعودي بإنشاء جهاز باسم «رئاسة أمن الدولة»

جدة - أ ش أ
نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 9:46 م | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 9:46 م
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرا ملكيا يقضي بإنشاء جهاز باسم "رئاسة أمن الدولة" يعني بكل مايتعلق بأمن الدولة، ويتبع رئيس مجلس الوزراء.

كما ينص الأمر الملكي حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية مساء اليوم، أن تفصل من وزارة الداخلية كل من "المديرية العامة للمباحث"، و"قوات الأمن الخاصة" و"قوات الطوارئ الخاصة" و"طيران الأمن"، و"الإدارة العامة للشؤون الفنية" و"مركز المعلومات الوطني" وكافة ما يتعلق بمهمات الرئاسة بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتمويله والتحريات المالية، وتضم إلى "رئاسة أمن الدولة".

وينص الأمر الملكي أيضا على أن ينقل إلى "رئاسة أمن الدولة" كل ما له علاقة بمهامها في وكالة الشؤون الأمنية وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة بوزارة الداخلية من مهام وموظفين (مدنيين وعسكريين) وميزانيات وبنود ووثائق ومعلومات.

كما ينص الأمر الملكي أنه على جميع القطاعات والأجهزة والإدارات التابعة لوزارة الداخلية و"رئاسة أمن الدولة" التعاون فيما بينها، بما يكفل تقديم الدعم اللازم بما في ذلك الإسناد الميداني، وبما يضمن مباشرة كل جهاز كافة اختصاصاته بكفاءة عالية.

وأشار الأمر الملكي بأن يعمل بالبنود السابقة اعتبارا من بداية السنة المالية القادمة (1439 / 1440هـ).

كما أصدر خادم الحرمين الشريفين، عددا من الأوامر الملكية تقضي بتعيين عبد العزيز بن محمد الهويريني رئيسا لجهاز رئاسة أمن الدولة بمرتبة وزير، مع استمراره مديرا عاما للمباحث العامة، وتعيين عبد الله بن عبد الكريم بن عبد العزيز العيسي مساعدا لرئيس أمن الدولة بمرتبة وزير.

كذلك تعيين محمد بن عبد الله بن إبراهيم القويز رئيسا لمجلس هيئة السوق المالية بمرتبة وزير.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك