الأرجنتين: تنفيذ اتفاق التجارة بين «ميركوسور» ومصر في غضون شهر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرجنتين: تنفيذ اتفاق التجارة بين «ميركوسور» ومصر في غضون شهر

الأرجنتين: تنفيذ اتفاق التجارة بين «ميركوسور» ومصر في غضون شهر
الأرجنتين: تنفيذ اتفاق التجارة بين «ميركوسور» ومصر في غضون شهر

نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 11:48 ص | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 11:48 ص

• الاتفاق يلغي الجمارك على صادرات مصر من اللحوم والتفاح والسيارات
ذكرت الأرجنتين أنها أرسلت إلى التجمع التجاري لدول أمريكا الجنوبية «ميركوسور» تصديقها على اتفاق تجاري أبرمه التجمع عام 2010 مع مصر، وأن الاتفاق سيدخل حيز النفاذ في غضون شهر.

ووقعت مصر وأعضاء «ميركوسور» وهم: «الأرجنتين، والبرازيل، وأوروجواي، وباراجواي» في 2010 اتفاق التجارة، الذي يشمل «الأغذية، والسيارات، ومكونات السيارات، ومستلزمات المصانع»، لكنه لم يدخل حيز التنفيذ بسبب عدم موافقة الكونجرس في الأرجنتين عليه.

وقالت وزارة الإنتاج الأرجنتينية، في بيان أمس الأربعاء، نقلته «رويترز» اليوم الخميس، إن "الكونجرس أقر الاتفاق في مايو، وإن الأرجنتين أرسلت تصديقها الرسمي عليه إلى «ميركوسور» وهي آخر خطوة مطلوبة لتطبيق الاتفاق"، وأضافت: "سيصبح الاتفاق ساري المفعول خلال 30 يوما".

وأشارت إلى أن الاتفاق سيلغي الرسوم الجمركية على 60% من الصادرات الأرجنتينية على الفور، وسيبدأ تدريجيا في خفض الرسوم الجمركية على منتجات أخرى خلال عشر سنوات.

وأضافت أنه سيجري أيضا إلغاء الرسوم الجمركية التي تفرضها الأرجنتين على الواردات من: «اللحوم، والكمثرى، والتفاح، والسيارات، ومكونات السيارات» من مصر.

يأتي الإعلان في الوقت الذي يسعى فيه «ميركوسور» إلى وضع اللمسات النهائية على اتفاقات تجارة مع تجمعات ودول أخرى بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وكندا وكوريا الجنوبية، بعد أن تولت حكومات داعمة للتجارة السلطة في الأرجنتين والبرازيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك