اليوم.. انطلاق المهرجان الصيفى على المسرح المكشوف بالأوبرا - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. انطلاق المهرجان الصيفى على المسرح المكشوف بالأوبرا


نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 8:37 ص | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 8:37 ص

تفتتح اليوم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، فاعليات مهرجانها الصيفى، تحت إشراف الدكتور مجدى صابر، رئيس البيت الفنى بالأوبرا، وذلك على المسرح المكشوف.
يتضمن البرنامج مجموعة من الحفلات الفنية المتنوعة خلال شهرى يوليو وأغسطس، منها 29 حفلا تقام على 4 مسارح بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، منها 7 حفلات على المسرح المكشوف بالقاهرة و8 حفلات على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية» و4 حفلات بمسرح أوبرا دمنهور، إلى جانب 10 حفلات على المسرح الرومانى بمنطقة كوم الدكة بالإسكندرية، وتتضمن عروضا لمجموعة من النجوم والفرق المصرية والعربية الشهيرة والواعدة.
حيث يقام حفل للمطرب الشاب محمد عباس الحائز على جائزة الميما كأفضل مطرب صاعد لعام 2016، بمشاركة المطربة رنا سماحة واللذين يشاركان لأول مرة فى مهرجانات دار الأوبرا ضمن خطتها الهادفة لدعم الفنانين الشباب والمواهب الواعدة، ويقدمان الدويتو الخاص بهما «اعمل خير»، بالإضافة إلى مختارات من أغانى تراث الموسيقى العربية، منها «وله يا وله، قولى عمل لك إيه قلبى»، وبانوراما لأغانى عبدالحليم حافظ.
كما يغنى محمد عباس، من أعماله الخاصة «عرفت الهوى، إحساسك، مد إيديك، نصيب، حكايات فراق بفراق، طول عمرها، وصيتى، دمعة، مأساتى»، وتشدو رنا سماحة بـ«غلط من الأول، اتخضيت، مريض نفسانى، غيرى وبقيت مع غيرى، واحدة قريبة».
وتنتقل الفاعليات إلى مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة وتفتتح فى الثامنة مساء السبت 22 يوليو، حيث تقدم المطربة كارمن سليمان وفرقتها حفلا على مسرح أوبرا دمنهور يتضمن باقة من أشهر أعمال الموسيقى العربية التى تغنى بها كبار المطربين، منهم أم كلثوم، محمد عبدالوهاب، عبدالحليم حافظ، وفايزة أحمد، إلى جانب عدد من أعمالها الخاصة التى نجحت من خلالها فى تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الأعمار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك