وفد بيلاروسي يزور القاهرة لبحث إنشاء مشروعات مشتركة مع مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد بيلاروسي يزور القاهرة لبحث إنشاء مشروعات مشتركة مع مصر

المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة

نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 1:15 م | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 1:15 م

• بيلاروسيا ترغب في توريد معدات زراعية ولحوم ودواجن والتنقيب عن المعادن وتحلية المياه ورصف الطرق لمصر
قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن مصر تدرس إنشاء عدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة مع بيلاروسيا في مجالات التصنيع الزراعى وإنتاج المعدات والآلات الزراعية وإنشاء وصيانة الصوامع.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة، في بيان أصدرته، اليوم الخميس، أن طارق قابيل، التقى اليوم، بوفد بيلاروسى رفيع المستوى برئاسة ليونيد اداموفيتش النائب الأول لوزير الزراعة البيلاروسى.

وضم الوفد عدد كبير من ممثلى الحكومة وومثلى الشركات البيلاروسية العاملة فى مجالات الزراعة والتصنيع الزراعى وصناعة الآلات والمعدات الزراعية والثروة المعدنية والصوب الزراعية.

وقال الوزير إن "الزيارة تأتى كأحد نتائج اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة (المصرية - البيلاروسية) للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى، التى عقدت شهر مايو الماضى بالعاصمة مينسك، التى تم خلالها عرض إمكانية مشاركة الجانب البيلاروسى فى مشروع استصلاح وزراعة المليون ونصف فدان.

وأكد قابيل أهمية إقامة المشروعات بنظام الشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين.

من جانبه، أوضح اداموفيتش، أن الوفد البيلاروسى يضم 17 مسئولاً من الحكومة البيلاروسية وممثلين لمجتمع الأعمال، وتستهدف الزيارة الاتفاق على عدد من مشروعات التعاون الجديدة خاصة فى مجالات الزراعة والتصنيع الزراعى وبناء وصيانة الصوامع والتنقيب عن المعادن، فضلاً عن دراسة إمكانية توريد منتجات الدواجن واللحوم البيلاروسية إلى السوق المصرية، خاصة وأن عدد كبير من المجازر البيلاروسية حاصلة على شهادة «حلال».

وأوضح أن هناك مفاوضات جارية مع الحكومة المصرية لإنشاء عدد من المشروعات البيلاروسية فى مصر فى مجال تحلية مياه البحر بغرض الشرب والزراعة بتكنولوجيات بيلاروسية متقدمة، ومشروعات أخرى لرصف الطرق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك