لجنة لوضع علامات استرشادية لـ«الجمال» للحد من الحوادث - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة لوضع علامات استرشادية لـ«الجمال» للحد من الحوادث

كتبت – رضا الحصري
نشر في: الجمعة 20 يوليه 2018 - 2:33 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يوليه 2018 - 2:33 م

تسعي جميع الجهات المعنية بجنوب سيناء لإيجاد حلول لظاهرة انتشار الجمال على الطرق الرئيسية الرابطة بين مدن المحافظة وكذلك الطريق الدولي والتي تسببت في العديد من الحوادث وراح ضحيتها العشرات من المواطنين وزائري المحافظة.

حيث تم التنسيق بين محافظة جنوب سيناء وإدارة الطرق والكباري وإدارة المرور للحد من ظاهرة حوادث الطرق الناتجة عن عبور الجمال فجأة أمام السيارات وخاصة في ظلام الليل.

وأكد العميد جمال أبو الهدى مدير عام ادارة الطرق والكباري بمحافظة جنوب سيناء أنه تم تشكيل لجنة ضمن كلا من المهندسة نور الصباح رئيس الادارة المركزية للطرق والكباري بجنوب سيناء والسويس و محمود مرعي مدير هيئة الطرق والكباري بجنوب سيناء وأبو الهدى وذلك بهدف المرور علي جميع الطرق التابعة للهيئة بجنوب سيناء وتحديد الأماكن التي تنتشر بها الجمال وخاصة في موسم الرعي وتحديد مقترحات بوضع علامات استرشادية للمسافرين علي هذه الطرق .

وأضاف "أبو الهدى" في تصريحات صحفية، أنه سيتم وضع هذه العلامات الاسترشادية قبل أماكن عبور الجمال بمسافات طويلة حتي يتمكن قائدي السيارات الحد من السرعة والتحكم فيها واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية خلال عبوره بهذه المنطقة التي تنتشر بها الجمال .

كما اتخذت محافظة جنوب سيناء بعض الاجراءات في ذلك الشأن حيث أعلن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء شراء 100 طوق فسفوري على نفقة المحافظة لتوزيعها على أصحاب الإبل كما كلف مديرى مديرتي الزراعة والطب البيطري بحصر شامل لجميع أعداد الجمال بالمحافظ وترقيمها لسهولة الوصول لصاحب الجمل معلنا فرض غرامة قدها 10 ألاف جنيه علي المواطنين الذين لم يلتزموا بوضع الأطواق الفسفورية .

كما طالب إدارة مرور جنوب سيناء بتكثيف الحملات المرورية والردارات علي الطرق التي تقوم هيئة الطرق والكباري بتحديها وأنه يكثر تواجد الجمال بها بالاضافة الي وضع علامات مرورية مضيئة و لوحات إرشادية لتعريف قائدى السيارات بوجود جمال ضالة علي الطريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك