الجامعة الألمانية بالقاهرة تواصل تدريب القيادات العليا والشبابية بمحافظات الصعيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة الألمانية بالقاهرة تواصل تدريب القيادات العليا والشبابية بمحافظات الصعيد

القاهرة أ ش أ
نشر في: الجمعة 20 يوليه 2018 - 12:44 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يوليه 2018 - 12:44 م

نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة التدريب الثاني للقيادات العليا والشبابية بمحافظات صعيد مصر ضمن بروتوكول تعاون لتدريب 90 قياديًا على مدى ثلاث سنوات، بإجمالي 270 قياديًا بمحافظات "الأقصر، قنا، المنيا".

وتشمل دورات تدريب الجامعة الألمانية بالقاهرة عدة محاور أبرزها نظم وتقنيات الإدارة الحديثة وتزويد المتدربين بالمهارات اللازمة لتحسين كفاءة الأداء وجودته وحل المشكلات، وسلوكيات العمل، وذلك ضمن جهود الجامعة الحثيثة والفاعلة من أجل إعادة تنمية وتأهيل الكوادر والقيادات.

وذكرت الجامعة الألمانية بالقاهرة، في بيان اليوم الجمعة، أنها نظمت بمحافظة الأقصر، التدريب الثاني لـ 30 من القيادات العليا والشبابية بالمحافظة على نظم وتقنيات الإدارة الحديثة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحسين كفاءة الأداء وجودته وحل المشكلات، وسلوكيات العمل، وذلك بحضور المحافظ محمد بدر.

وأشاد المشاركون في الدورة التدريبية بمستوى المحاضرات وكفاءة المحاضرين وجودة المادة المعلوماتية خلال المحاضرات التي تناولت عدة محاور أساسية من بينها "أسرار التفويض المتميز" و"إدارة الوقت وكيفية إدارة الذات"، و"مهارات حل المشاكل بطرق إبداعية"، و"إدارة الضغوط"، و"مهارات فريق العمل"، و"التفكير الإيجابي"، و"تنمية الابتكار داخل الفريق".

أما في محافظة المنيا، فقد بدأت الجامعة الألمانية، بالتعاون مع مركز تدريب العاملين وتنمية مهاراتهم، في تنفيذ فعاليات دورة تدريبية بعنوان (الإبداع والابتكار في أداء فريق العمل) للقيادات الوسطى، والتي تهدف إلى تعريف المتدربين بكيفية تكوين فريق العمل وأهمية العمل الجماعي، وأهم الطرق الإبداعية التي يمكن لفريق العمل من خلالها أن يبدع باستخدام طرق غير تقليدية لتطوير الأداء بالمحليات لتحقيق أعلى معدلات التنمية.

وتناولت الدورة أيضا عدة محاور حول كيفية تطوير الأداء، ورفع الكفاءة من خلال تثبيت قيم العمل التعاوني وتوزيع المهام والأدوار، وخلق روح التنافس بين فرق العمل المختلفة من أجل التميز في الأداء والتأكيد على أن فريق العمل يكمل بعضه البعض في كافة الأعمال والأنشطة.

يأتي ذلك فيما بدأت الجامعة الألمانية التدريب الثاني للقيادات العليا والشبابية بمحافظة قنا في إطار بروتوكول التعاون الذي يضمن تدريب 90 قياديًا بالمحافظة على مدى ثلاث سنوات.

وذكرت الجامعة الألمانية، أنها قامت بإعداد برنامج طموح تضمن عددا من المحاضرات وورش العمل وندوات نقاشية تتتوافق مع متطلبات واحتياجات المحافظة، حيث ارتكز على تنمية المهارات القيادية طبقا للاتجاهات الإدارية الحديثة واتباع المنهج العلمي في كتابة التقارير وتشخيص وتحليل الظواهر والمشكلات الإدارية والتخطيط الاستراتيجي لمجابهتها من خلال التوافق مع المنظور الشامل للعملية الإدارية ككل.

وسلم الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، شهادات اجتياز الدورة التدريبية الأولى لقيادات الإدارة العليا والوسطى بالمحافظة والبالغ عددهم 30 متدربا بحضور محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك