بالفيديو.. نائب رئيس «السكك الحديدية»: 20 مليون جنيه خسائر الهيئة في ذكرى فض رابعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. نائب رئيس «السكك الحديدية»: 20 مليون جنيه خسائر الهيئة في ذكرى فض رابعة

صفاء صفوت
نشر في: الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 4:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 4:40 م

قال المهندس رشاد عبد العاطي، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، إن خسائر الهيئة بلغت حوالي 20 مليون جنيه في الفترة ما بين 14 إلى 19 أغسطس، بالتزامن مع الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة العدوية.

وأضاف عبدالعاطي، في تصريحات ببرنامج "مباشر من العاصمة" الذي يذاع على فضائية "أون تي في لايف"، الأربعاء، أن الهيئة في سبيلها لتطوير القطارات، مشيرًا إلى أن تلك التطورات ستشمل تجديد الجرارات والمزلقانات و212 عربة من عربات القطارات قريبًا، مؤكدًا أن الهيئة في طريقها لتحويل كافة المزلقانات إلى أخرى إلكترونية لتقليل الحوادث الناجمة عنها.

وبالحديث عن عمليات التخريب التي تطول السكك الحديدية، أكد نائب رئيس هيئة السكك الحديدية أن الهيئة لديها خطة بالتعاون مع شرطة النقل لتأمين المسارات التي تسري فيها القطارات، مشيرًا إلى أن عمليات التحريب التي تتم على خطوط السكك الحديدية تكون ما بين المحطات أي في الطريق الواصل ما بين محافظتين مختلفتين.

وذكر أنه "من الصعب على الشرطة تأمين كل المسافات الواقعة بين محطات القطارات"، لافتًا إلى أنه بمجرد ورود بلاغ إلى الهيئة يفيد وجود أجسام غريبة بإحدى القطارات يتم توقف الحركة في الاتجاهين لحين انتقال قوات الأمن وخبراء المفرقعات إلى مكان البلاغ وإبطال مفعول العبوة، وذلك للحفاظ على حياة الركاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك