الشارقة تستضيف مؤتمر «الاستثمار في المستقبل» لحماية الأطفال اللاجئين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشارقة تستضيف مؤتمر «الاستثمار في المستقبل» لحماية الأطفال اللاجئين

الشيخة جواهر القاسمي خلال زيارتها لأحد مخيمات اللاجئين
الشيخة جواهر القاسمي خلال زيارتها لأحد مخيمات اللاجئين
بوابة الشروق
نشر في: الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 7:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 7:25 م

تستضيف إمارة الشارقة في الفترة من 15 إلى 16 أكتوبر المقبل، مؤتمر "الاستثمار في المستقبل" والمتخصص في بحث ومناقشة سبل حماية الأطفال واليافعين اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت إمارة الشارقة، في بيان صحفي، إن تنظيم هذا المؤتمر استجابة من المفوضية لما تشهده المنطقة من تزايد في أعداد اللاجئين في بعض بلدان المنطقة التي تمزقها الحروب.

يهدف المؤتمر الذي يُقام بمشاركة أكثر من 300 من قادة الدول والمسؤولين الحكوميين وكذلك خبراء دوليون وإقليميون في شؤون اللاجئين وحماية الأطفال من مخاطر المناطق التي تشهد حروباً، إلى وضع آليات محددة تضمن حماية الأطفال واللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مخاطر الاستغلال والعنف بكافة أشكالهما.

كما يسعى المؤتمر لتوفير الحقوق الكاملة للأطفال اللاجئين، وخاصة في مجال المأوى والغذاء والرعاية الطبية والعلاج النفسي والتعليم.

وقالت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إن لكل طفل في العالم الحق بأن يحظى بكامل حقوقه بالعيش ضمن بيئة آمنة ومستقرة توفر له أساسيات الحياة الكريمة، مشددة على ضرورة تحمل المجتمع الدولي بمؤسساته وأفراده مسؤولية توفير هذه الحقوق لأطفال العالم كافة.

وأضافت أن استضافة إمارة الشارقة لهذا المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة جاء في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بحماية حقوق اللاجئين وخاصة الأطفال منهم، والعمل على وضع الآليات الكفيلة بإنقاذ هذه الشريحة المهددة بالضياع، مشيرة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ورثت أسس وقيم العمل الإنساني من المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أرسى مبادئ العمل الإنساني للمحتاجين في الدولة والعالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك