السجن 15 عاما لاثنين والمؤبد لـ16 آخرين من «الإخوان» لإدانتهم بارتكاب عنف بالمنيل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 15 عاما لاثنين والمؤبد لـ16 آخرين من «الإخوان» لإدانتهم بارتكاب عنف بالمنيل

لاشتباكات بين انصار الاخوان والاهالى بالمنيل-ارشيفية
لاشتباكات بين انصار الاخوان والاهالى بالمنيل-ارشيفية
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 7:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 7:34 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم، متهمين اثنين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، والسجن المؤبد لمدة 25 عاما بحق 16 متهما آخرين من أعضاء جماعة «الإخوان»، لإدانتهم بارتكاب أعمال عنف وإرهاب وجرائم قتل للمواطنين بمنطقة المنيل مطلع شهر يوليو 2013 في أعقاب ثورة 30 يونيو.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعد ثبوت تورطهم في ارتكاب أحداث الإرهاب والعنف والقتل التي وقعت بمنطقة المنيل في 5 يوليو بالعام الماضي.

وكشفت التحقيقات قيام تلك العناصر التابعة لجماعة «الإخوان» بالاشتراك في تجمهر، حملوا خلاله الأسلحة النارية والبيضاء والذخائر والمعدات، وإطلاقهم للأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم، فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتهم، وذلك بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وأسندت جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول للنيابة، إلى المتهمين ارتكاب جرائم التجمهر والقتل العمد تنفيذا لغرض إرهابي، والشروع في القتل العمد، والبلطجة واستعراض القوة والعنف، وإحراز أسلحة نارية آلية وذخائر وأسلحة بيضاء، وتأليف عصبة هاجمت طائفة من السكان بقصد ترويعهم وتعريض حياتهم للخطر.

وكانت الاشتباكات التي جرت بمنطقة المنيل، قد وقعت في أعقاب قيام عدد من أعضاء تنظيم الإخوان وأنصار الرئيس المعزول، بالاحتشاد والتوجه للاعتداء على المتظاهرين والمعتصمين المناوئين لهم بميدان التحرير.. فاعترضهم الأهالي بمنطقة المنيل، وجرت اشتباكات استخدم خلالها «الإخوان» الأسلحة النارية على نحو أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 30 آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك