القوات المسلحة: اكتشاف وتدمير 18 نفقًا جديدًا برفح - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة: اكتشاف وتدمير 18 نفقًا جديدًا برفح

القوات المسلحة تواصل تدمير الأنفاق برفح
القوات المسلحة تواصل تدمير الأنفاق برفح
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 4:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 4:59 م


أعلنت القوات المسلحة عن استمرار عناصر حرس الحدود على مدار الثلاثة أيام الماضية في إحكام سيطرتها الأمنية على الطرق والمحاور والمنافذ الحدودية المختلفة.

ففي المنطقة الغربية العسكرية، تمكنت دوريات حرس الحدود من ضبط سيارة بدون لوحات معدنية محملة بـ55 بندقية خرطوش و825 ألف قرص ترامادول مخدر و23 كيلوجرامًا من الحشيش بمنطقة السلوم بالقرب من خط الحدود المصرية الليبية.

وفي الجيش الثاني الميداني، نجحت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في اكتشاف وتدمير 18 نفقًا جديدًا ليصبح إجمالي ما تم تدميره 1696 نفقا حتى الآن، وضبط فلسطيني الجنسية أثناء محاولته التسلل إلى الأراضي المصرية عثر بحوزته على كمية من العملات الأجنبية، وضبط سيارة ملاكي محملة بـ400 قاروصة سجائر مهربة، وسيارة نقل محملة بأكثر من 500 كيلوجرام من نبات البانجو المخدر مخبأة داخل مخزن سري داخل السيارة عند معدية سرابيوم.

أما نطاق الجيش الثالث الميداني، فشهد اكتشاف دوريات حرس الحدود عددا من المزارع لنبات البانجو المخدر بمنطقة وداي فيران تقدر مساحتها بأكثر من 12 فدانًا وتم تدميرها.

وفي المنطقة الشمالية العسكرية ألقت عناصر حرس الحدود القبض على 51 متسللا خلال محاولة للهجرة غير الشرعية بمنطقة رشيد، من بينهم 31 سوريا و11 فلسطينيا و5 أردنيين و4 مصريين.

كما ألقت عناصر حرس الحدود القبض على 5 من أعضاء جماعة الإخوان، والمطلوبين جنائيا لتخصصهم في تصنيع القنابل واستهداف أبراج الكهرباء الضغط العالي، وذلك أثناء محاولتهم الهروب إلى السودان بمنطقة أبوسمبل داخل سيارة كما عثر بحوزتهم مبالغ مالية تقدر بـ3500 دولار أمريكى و32 ألفا و400 جنيه مصري.

وتم ضبط أكثر من 217 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر قبل تهريبها عن طريق البحر قبالة سواحل مدينة الغردقة، وقد تم عرض المتهمين والمضبوطات على الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك